للاعلان

Thu,02 May 2024

عثمان علام

مؤتمر "وطن رقمى" تحديات و حلول

مؤتمر "وطن رقمى" تحديات و حلول

الكاتب : عثمان علام |

08:11 am 05/03/2018

| رأي

| 1960


أقرأ أيضا: سامح فهمي ينعى وفاة المهندس عبدالخالق عياد

محمد حامد أبو النصر

تنطلق اليوم و على مدار يومين فعاليات المؤتمر السنوى الخامس لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات و برعاية و حضور معالى وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات المهندس / ياسر القاضى تحت عنوان "وطن رقمى"

و يناقش المؤتمر على مدار اليومين عدة محوار أهمها:-

معرض شركات تكنولوجيا المعلومات

تأمين المعلومات و الأمن السبرانى

التسويق و التجارة اللكترونية

سلسة الثقةBlock Chain   -  الجيل الثانى من شبكة الانترنت

الإنترنت الحالية هي عبارة عن شبكة تصلح لتبادل المعلومات، إلا أن تقنية بلوك تشين تمهد لظهور الجيل الثاني من الإنترنت الذي سيتحول إلى شبكة من الثقة تسمح بتبادل المعلومات بخصوصية أعلى، وتتيح التبادلات التجارية والمالية دون الحاجة إلى مؤسسات وسيطة.

ندوات و ورش عمل فنية 

وإذا كانت مثل هذة المؤتمرات تعرض الحلول التقنية الحديثة للأعمال فى معظم المجالات فإن تواجد قطاع البترول كأحد القطاعات الرائدة فى إستخدام تكنولوجيا المعلومات فى مصر يعطى ثقل لمثل هذة المؤتمرات الفنية المتخصصة.

و إذا كان قطاع البترول تسعى بخطى حثيثة لعمل تطويرو تحديث فى أنظمة العمل الداخلية فى القطاع فإنه لابد و ان يتطلب الأمر و أن يكون هناك تطوير فى البنية التحتية المعلوماتية للقطاع حتى تتكامل سبل التطوير المنشودة فى القطاع.

إن مشاركة قطاع البترول فى مثل هذة المؤتمر يعمل على نقل الخبرات و الإطلاع على أحدث ما توصلت الية تكنولوجيا المعلومات و الإتصالات مما يؤثر بالإيجاب على الرؤية التكنولوجية المستقبلية للقطاع.

كاتب المقال: مدير عام مساعد تكنولوجيا المعلومات

شركة بتروأمير

أقرأ أيضا: الملا ينعى وفاة المهندس عبدالخالق عياد

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟