للاعلان

Fri,20 Sep 2024

عثمان علام

جبران والشريعي يتقدمان مرشحو البترول بالفوز بالتزكية في الإنتخابات النقابية...ونقابة إنبي خالية من الإخوان

جبران والشريعي يتقدمان مرشحو البترول بالفوز بالتزكية في الإنتخابات النقابية...ونقابة إنبي خالية من الإخوان

الكاتب : عثمان علام |

12:39 am 21/05/2018

| متابعات

| 1328


أقرأ أيضا: مباحثات مشتركة بين وزير البترول والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وود سايد إنرجي الأسترالية

وصف مراقبون للإنتخابات النقابية العمالية فوز أيمن الشريعي برئاسة نقابة إنبي بالتزكية، بالخطوة الجيدة، وقالوا أن نقابة إنبي عي النقابة الوحيدة الخالية من الإخوان، فلم يحدث فيها ما حدث بشركات أخرى داخل قطاع البترول، كما فاز المجلس بالتزكية ايضاً.

ومن الذين فازوا بالتزكية محمد جبران الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول السابق، حيث فاز بالتزكية رئيساً لنقابة شركة الأمل للبترول فى الانتخابات العمالية لنقابات شركات قطاع البترول، وذلك قبل اجرائها يوم 24 مايو الجارى...وقد تغلب جبران على كافة العناصر التي كانت تعتزم الترشح على منصب الرئيس، ومنهم عناصر إخوانية.

وستجرى الانتخابات فى شركة الأمل للبترول على العضوية فقط، لعدم وجود مرشحين منافسين على رئاسة اللجنة النقابية أمام محمد جبران ،

كما فاز أيمن الشريعي في الانتخابات العمالية عن الدورة ٢٠١٨-٢٠٢٢ بالتزكية كرئيساً للجنة النقابية للعاملين بشركة إنبي، والمقرر انعقادها في ٢٤ مايو القادم لعدم ترشح احد من أعضاء الجمعية العمومية على منصب الرئيس.

وقدم الشريعي الشكر لأعضاء الجمعية العمومية ولأعضاء اللجنة فور استلام الكشوف الانتخابية على ثقتهم، وأضاف ان الانتخابات العمالية والتي لاقت كل اهتمام من الرئيس السيسي لإيمانه الحقيقي بالتنظيمات النقابية وحسن تمثيل العمال وان ذلك سيساهم في الارتقاء بالعمل النقابي ويؤثر في التنمية الإقتصادية وتحقيق الإستقرار بعد فترة طويلة لم تجر فيها الإنتخابات منذ عام ٢٠٠٦، وأن الرئيس كان ومازال نصيرا للحريات.

واكد الشريعي علي ما احتواه الدستور من إحترام للإتفاقيات الدولية وبخاصةالصادرة عن منظمة العمل الدولية والتي تؤكد الحرية النقابية للعمال في مختلف القطاعات وهو ما أكد عليه القانون ٢١٣ لسنة ٢٠١٨ ووعد الشريعي أعضاء نقابة إنبي بمزيد من الإنجازات في المرحلة القادمة

وستجرى الأنتخابات يوم ٢٤ مايو، وإيداع الأوراق يومى ٢٥ و ٢٦ مايو .

أقرأ أيضا: وزير البترول يبحث نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف خططها الاستثمارية فى مصر.

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟