للاعلان

Thu,16 May 2024

عثمان علام

كلمتين ونص...المرشحون لحقيبة البترول !

كلمتين ونص...المرشحون لحقيبة البترول !

الكاتب : عثمان علام |

09:16 pm 22/11/2020

| رئيس التحرير

| 8014


أقرأ أيضا: أدنوك الإماراتية تعلن نجاح تشغيل حقل رأس الصدر للغاز


في مقال سابق ، ذكرت إنني سأكتب أسماء المرشحين لحقيبة البترول ، في التغيير أو التعديل الوزاري القادم "هذا إن كان هناك تغيير أو تعديل".

 

واليوم أقول : من وجهة نظري المتواضعة والتي قد تلقى استحسان البعض واستهجان الأخر ، أن المهندس طارق الملا وزير البترول الحالي ، هو المرشح لاستكمال المسيرة بقوة ، وهناك عشرات الأسباب تؤكد هذه الوجهة ، فالخطوات التي اتخذت والإنجازات التي تمت على يديه خلال الخمس سنوات ونصف الماضية ، تجعل منه قيادة جديرة بالبقاء ، والمقال هنا لا يتسع لتعديد الإنجازات ، فكلها منشورة والجميع طالعوها على أرض الواقع وعلى صفحات الصحف وشاشات التليفزيون وعبر المواقع الاليكترونية .

 

أما إذا كانت هناك أسماء مرشحة ، أو يتحدث عنها البعض فهم :"شمهورش" و"عفركوش"، و"فرجله "، و"كنتاكي"، و كل أسماء الجن ابن العفريت ، وهذه الأسماء لا تنبع من الحقيقة ، بل تنبع من تخيلات مطلق الشائعة ، ومن ثم لا تستحق إلا أن يطلق عليها ، اسماء "عفروتية". 

 

ويا حبذا لو نغلق هذا الملف ، ولا يتحدث فيه أحد من الزملاء الصحفيين ، خاصةً مع قرب التغيير ، يبادر الجميع بنشر التكهنات وتكثر المصادر الوهمية ، مثلما حدث فى السابق ، فرئيس الجمهورية يعلم كل شيئ وهو الوحيد صاحب القرار ، وهو الوحيد أيضاً الحريص على كل قطاعات الدولة ، بما فيها قطاع البترول .

أقرأ أيضا: أرباح المصرية لتسويق الفوسفات تقفز ل 382 مليون وتحقق إيرادات 4.7 مليار جنيه

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟