للاعلان

Sun,06 Oct 2024

عثمان علام

غــازتــك تقتحم الصعيد الجواني: افتتاح أول محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى بالأقصر

غــازتــك تقتحم الصعيد الجواني: افتتاح أول محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى بالأقصر

08:06 pm 07/02/2021

| غاز المستقبل البترولي

| 2237


أقرأ أيضا: مجرد رأي…تكليف وزير البترول لا وزير الخارجية !


افتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية والسيد المستشار مصـطـــفــى ألهــــم محافظ الأقصر محطة التموين المتكاملة التابعة لشركتى غازتك ومصر للبترول لتموين السيارات بالغاز الطبيعى والوقود السائل فى محـافـظــة الأقـصـــر.
ويأتى تشغيل المحطة المتكاملة الجديدة (غازتك – مصر للبترول) في إطار استراتيجية وزارة البترول لزيادة منافذ توزيع الوقود للجمهور، ونشر محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى وخاصة في المحافظات التي لم يتم تزويدها من قبل بتسهيلات التموين بالغاز بهدف مواكبة خطط التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل في السيارات والمركبات بدلاً من أنواع الوقود السائل، وذلك بهدف تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والتيسير عليهم، ودعم خطط التنمية الشاملة بالمحافظات المختلفة.
وتبلغ طاقة تشغيل محطة الغاز الطبيعى 800 متر مكعب/ساعة بطاقة تموين عدد 1500 سيارة بالغاز الطبيعى فى اليوم. وتتميز المحطة باستخدام الشكل المتطور لموزعات الغاز المعلقة فى محطات الشحن بهدف توفير مساحة فى منطقة التموين، وزيادة معدلات الأمان حيث إن كل مكونات الموزع يتم وضعها أعلى المظلة. وتشتمل المحطة على مركز تحويل للسيارات للعمل بالغاز الطبيعى بطاقة تحويل عدد (10) سيارات في اليوم وذلك باستخدام أحدث التقنيات وأطقم التحويل التي تناسب مختلف أنواع السيارات الحديثة، وكذلك مخزن لمهمات وقطع الغيار اللازمة، فضلاً عن مكتب لخدمة العملاء لاستقبال المواطنين الراغبين في تحويل سيارات.
ومن ناحية أخرى، تعد هذه المحطة تعزيز للتعاون الوثيق والمثمر بين شركتى غازتك ومصر للبترول وهى شريك رئيسى في رأسمال شركة غازتك وذلك منذ بداية إطلاق وزارة البترول مشروع استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل في مصر فى منتصف التسعينيات في القرن الماضى حيث تم توقيع بروتوكول تعاون عندئذ بين الشركتين لإضافة تسهيلات التموين والتحويل بالغاز الطبيعى في محطات شركة مصر للبترول المنتشرة على مستوى الجمهورية وهو ما أدى لدعم توفير البنية الأساسية اللازمة لتشغيل مختلف أنواع المركبات بالغاز الطبيعى في العديد من المدن والمحافظات، والإسهام فى المحافظة على البيئة وجودة الهواء، وتوفير فرص عمل جديدة.  
وسوف يؤدى إنشاء محطة التموين بالغاز الطبيعى في الأقصر إلى دعم مخطط شركة غازتك الذى بدأت تنفيذه منذ عدة سنوات للتوسع فى تقديم خدمة التموين بالغاز الطبيعى والإسهام فى مشروعات التنمية فى محافظات الصعيد حيث كان للشركة السبق والريادة فى تنفيذ مثل هذه المشروعات الخدمية للمواطنين بإنشاء أول محطة للتموين بالغاز فى بنى سويف فى عام 2000 وتبعها افتتاح وتشغيل محطتين فى محافظة الفيوم ثم محطات أخرى فى محافظات المنيا وسوهاج وأسيوط وقنا وأسوان.
وبتشغيل محطة الأقصر الجديدة، يصل عدد محطات التموين بالغاز الطبيعى التابعة لغازتك إلى 117 محطة تنتشر فى 24 محافظة وهو أعلى معدل انتشار جغرافى لمحطات الخدمة والتموين بالغاز الطبيعى بين جميع الشركات العاملة فى مجال غاز السيارات فى مصر.
هذا وتستهدف الشركة خلال العام الحالى 2021 تنفيذ خطة موسعة لإنشاء عدد كبير من محطات التموين الجديدة بالغاز الطبيعى بمختلف محافظات الجمهورية وذلك ضمن استراتيجية وزارة البترول والمشروع القومى للتوسع في استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل.
تجدر الإشارة إلى أنه من خلال مراكز التحويل التابعة لشركة غازتك على مستوى الجمهورية، تم تحويل نحو 160 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى وهو ما يمثل أعلى حصة سوقية فى سوق التحويل بين جميع الشركات العاملة فى مصر.

أقرأ أيضا: مجرد رأي…عائلة دياب في بدر الدين للبترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟