للاعلان

Sun,06 Oct 2024

عثمان علام

حصري : مجمع جاسكو يستقبل غاز ريفين والبتروكيماويات تستعد للانطلاق

حصري : مجمع جاسكو يستقبل غاز ريفين والبتروكيماويات تستعد للانطلاق

11:03 am 05/05/2021

| غاز المستقبل البترولي

| 2997


أقرأ أيضا: مروه عطيه تكتب عن حرب أكتوبر... الحلقة الرابعة

 


استقبل صباح اليوم مجمع غازات الصحراء الغربية التابع لشركة جاسكو ، أولى دفعات الغاز من حقل ريفين 
أغسطس القادم : إنتاج حقل ريفين يصل ل 800 مليون قدم مكعب غاز 
والذي يصل انتاجه ل600 مليون قدم مكعب عاز يومياً .

وقال مصدر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس ، ان استقبال اولى شحنات حقل ريفين في مجمع جاسكو ، يعني القدرة على توفير احتياجات مصانع البتروكيماويات من الغاز .
وكانت محطة معالجة الغازات بحقل ريفين قد اس500 مليون قدم مكعب غاز يومي و14 الف برميل متكثفات يوميا وسيتم رفع الطاقة الإنتاجية لتصل خلال يومين الي الي 600 مليون قدم مكعب غاز و 18الف برميل متكثفات .
وتم تدفيع 500 مليون قدم مكعب غاز علي الشبكة وجزء من الخط الجديد بعد اصلاحه لمجمع غازات شركة جاسكو. 
وسيرتفع الانتاج في أغسطس القادم الي حوالي 800 مليون قدم مكعب غاز. 

وياتي هذا المشروع فى إطار المرحلة الثالثة من مشروع تنمية منطقة غرب دلتا النيل العميقة بالبحر المتوسط 
ويهدف مشروع تنمية حقول شمال الإسكندرية وغرب دلتا النيل لتنمية الاحتياطيات المكتشفة بالمياه العميقة من الغاز الطبيعى والمتكثفات والتي تقدر بحوالي 5 تريليون قدم مكعب من الغازات من خمسة حقول (تورس- ليبرا -جيزة-فيوم-ريفين) وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 10.5 مليار دولار .

وهذا المشروع يأتي فى إطار المرحلة الثالثة من مشروع تنمية منطقة غرب دلتا النيل العميقة بالبحر المتوسط ومن المخطط الإنتاج منه بمعدل يبلغ حوالي 850 مليون قدم مكعب غاز يومياً وحوالي 23 ألف برميل متكثفات يومياً.
 
ويهدف مشروع تنمية حقول شمال الإسكندرية وغرب دلتا النيل لتنمية الاحتياطيات المكتشفة بالمياه العميقة من الغاز الطبيعى والمتكثفات والتي تقدر بحوالي 5 تريليون قدم مكعب من الغازات من خمسة حقول (تورس- ليبرا -جيزة-فيوم-ريفين) وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 10.5 مليار دولار.
 
وقد افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى المشروع فى 10مايو 2017 والذى كان قد بدأ الإنتاج التجريبى منه فى مارس2017 من (حقلي تورس وليبرا) بإجمالي 9 آبار بمعدل إنتاج أولي حوالي 700 مليون قدم مكعب غاز يومياً وبتكلفة استثمارية حوالي 1.8 مليار دولار وقبل الموعد المحدد بثمانية أشهر وبأقل من الميزانية المحددة، كما تم بدء الإنتاج من حقول جيزة وفيوم (مرحلة ثانية) في فبراير2019 بمعدلات إنتاج أولية 400 مليون قدم مكعب يومياً وصلت إلى حوالي 600 مليون قدم مكعب/يوم

أقرأ أيضا: عليم يستقبل مستشار رئيس الامارات والامين العام لمجلس الدعوة والاغاثة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟