للاعلان

Sun,06 Oct 2024

عثمان علام

صفقة أنابيب غاز أرامكو في الأمتار الأخيرة مع تعيين مستشار للتمويل

صفقة أنابيب غاز أرامكو في الأمتار الأخيرة مع تعيين مستشار للتمويل

10:44 am 26/09/2021

| غاز المستقبل البترولي

| 2187


أقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال العام يشهد افتتاح عروض "الصوت والضوء" بقلعة قايتباي بالإسكندرية

 

 


اقتراب مرحلة الحسم لصفقة أنابيب الغاز التابعة لعملاق النفط السعودي أرامكو، إذ قالت مصادر لـ CNBC عربية، إن الشركة قد وقع اختيارها على مجموعة ميتسوي سوميتومو المالية اليابانية SMBC لتقديم المشورة المالية للشركة في صفقة بيع الأصول التي ينتظر أن تتراوح قيمتها ما بين 17-20 مليار دولار.

المصادر أضافت أن أرامكو تعمل حاليا على المفاضلة بين العروض المقدمة بالتعاون مع مستشاري الدمج والاستحواذ الذين جرى تعينهما من قبل لتقديم المشورة حول الأمر والذين جرى اختيارهما في يونيو حزيران الماضي وهما JP Morgan وGoldman Sachs.

الفائز بهذه الصفقة لم يحسم بعد في وقت أشارت فيه المصادر إلى أن تحالف مستثمرين تسيطر آسيا على الغالبية العظمى منهم، هو الأقرب لحسم الصفقة مع دخول صناديق آسيوية سيادية في مقدمتها صناديق الثروة السيادية في سنغافورة وكوريا الجنوبية والصين على خط المفاوضات.

ومن بين المستثمرين المحتملين أيضا صندوق Brookfield الأميركي والذي كان من بين التحالف الذي فاز بصفقة أنابيب الغاز التابعة لأدنوك الإماراتية العام الماضي.

تحالف صناديق استثمارية عالمية كان قد استحوذ علي حصة 49٪ في أصول الغاز التابعة لأدنوك بصفقة اقتربت قيمتها من نحو 21 مليار دولار.

حجم الصفقة سيتضمن ما يربو إلى 4 مليارات دولار باستخدام الأسهم فيما سيتم تمويل بقية الصفقة من خلال قرض تقدمه مجموعة من المصارف على غرار، ما حدث في صفقة أنابيب النفط.

إذا صفقة جديدة لأرامكو في قطاع البنى التحتية في وقت تعمل فيه الشركة على تغيير استراتيجيتها والتركيز على أنشطة المصب.

أقرأ أيضا: بالصور: رئيس هيئة البترول يتفقد شركة النصر للبترول

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟