للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

أزمة سيارة النصر وتدوير الكاوتش..ومشاركة «البترول» بمؤتمر أخباراليوم في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

أزمة سيارة النصر  وتدوير الكاوتش..ومشاركة «البترول» بمؤتمر أخباراليوم  في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

07:13 pm 30/11/2021

| سيارات

| 2026


أقرأ أيضا: مصر تأسف لعجز مجلس الأمن عن تمكين فلسطين من عضوية الأمم المتحدة

أزمة سيارة النصر  وتدوير الكاوتش..ومشاركة «البترول» بمؤتمر أخباراليوم  في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

 

تواصل مجلة «أخبار السيارات» في عددها الجديد تناول أبرز الموضوعات والملفات التي تهم كل محبي وعشاق قطاع السيارات، من خلال عدد من التحقيقات والتقارير التي تنقل كل ما يدور في قطاع السيارات.

البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير «أخبار السيارات»، حيث كتب مقالا بعنوان «التوطين ومخطط فرض الصيني.. هل تآمرت المافيا علي سيارة النصر.. مصر العظيمة تبهر العالم في افتتاح طريق الكباش»، وتحدث النجار في مقاله عن لقاءات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع كبار المسئولين عن شركات السيارات بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل دعم منظومة السيارات في مصر.

كما يتحدث النجار أيضا في مقاله عن ما تحقق خلال الفترة الماضية مع شركة النصر للسيارات، والمافيا التي تسعي لوقف مشروع السيارة المكهربائية الخاصة بها وعدم خروجه للنور، فضلا عن مخطط تعزيز وجود السيارات الصينية في السوق المصرية، وتناول الكاتب الصحفي خالد النجار ايضا حالة الإبهار التي تقدمها مصر للعالم وكان آخرها افتتاح طريق الكباش بالأقصر وهو دليل علي أن الرئيس السيسي يبني بالفعل دولة حديثة بكل معاني الكلمة من خلال عدد كبير من المشروعات التي يتم تنفيذها في وقت واحد وبإتقان كبير للغاية.

ويضم العدد أيضا بعض التقارير الخاصة بتمويل تحويل أتوبيسات النقل العام للعمل بالغاز، وتصريحات د.محمد معيط وزير المالية خلال ندوة الهيئة الوطنية للصحافة حول دور المؤسسات الصحفية القومية في دعم ومساندة الدولة، ونجاح مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثامن والذي حمل عنوان «100 مليار دولار صادرات..  الحلم ممكن» وسط مشاركة فعالة لقيادات وزارة البترول والحضور القوى للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بالمؤتمر من خلال الجلسة المخصصة للطاقة.

كما يكتب الكاتنب الصحفي وليد عبدالعزيز تقريرا بعنوان «بداية الانطلاق» حول نجاح المؤتمر الاقتصادي الثامن لأخبار اليوم والخطوات التي ستتخذها الدولة خلال الفترة القادمة لتحقيق حلم الـ 100 مليار دولار صادرات.

وفي تقرير بعنوان «حلم الرئيس يتحقق»، تحدث عن دور مبادرة «دراجتك دخلك» في توفير 30 ألف وظيفة للشباب، وتقرير بعنوان «أسعار الشحن العالمية.. للأزمة تفاصيل» حول الارتفاع الكبير في أسعار الشحن علي مستوي العالم وتأثير ذلك علي صناعة السيارات، فضلا عن توقعات الخبراء بوجود طفرة مرتقبة في صادرات السيارات خلال الفترة المقبلة.

وفي تحقيق مهم بعنوان « تدوير الكاوتش.. كنز أم قنبلة موقوتة» تحدث الخبراء عن القضية وآثارها الإيجابية والسلبية، كما يضم العدد أيضا موضوعا بعنوان «الصيني .. اللي عدي عدي» حول ارتفاع مبيعات السيارات الصينية في السوق المصرية ودلالات وتأثيرات ذلك علي القطاع بشكل عام.

 

ويضم العدد حوار مع المغامر المصري اسماعيل عبداللطيف جاويش الذي سافر للسعودية علي موتوسيكل لأداء العمرة، وحوار مع نادين الجيار ملكة جمال مصر.

ويكتب أيضا الكاتب عثمان علام مقالا بعنوان «أبنائي ووسائل النقل وحياة الريف»، فيما يكتب مدحت عبدالدايم مقالا بعنوان «ملك العود يغني لمصر لحن الخلود».

أقرأ أيضا: شخصيات…محمد المصري..دروس في الاختيار

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟