للاعلان

Thu,18 Apr 2024

عثمان علام

في عدد فبراير من "أخبار السيارات" توطين صناعة السيارات ..ومبادرات البترول جديد فولفو ومرسيدس ..والشاحنات الكهربائية

في عدد فبراير من "أخبار السيارات"  توطين صناعة السيارات ..ومبادرات البترول  جديد فولفو ومرسيدس ..والشاحنات الكهربائية

03:39 pm 02/02/2022

| سيارات

| 1785


أقرأ أيضا: شخصيات…محمد المصري..دروس في الاختيار

في عدد فبراير من "أخبار السيارات" توطين صناعة السيارات ..ومبادرات البترول  جديد فولفو ومرسيدس ..والشاحنات الكهربائية 


واصلت مجلة "أخبار السيارات" في عددها الجديد تناول عدد من الموضوعات المهمة والملفات التي يهتم بها كل المهتمين بقطاع السيارات.

وفي مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير مجلة "أخبار السيارات" الذي جاء تحت عنوان "إهتمام الرئيس السيسي بتوطين صناعة السيارات دافع لجذب استثمارات عالمية"، أكد "النجار" أنه علي الرغم مما تشهده صناعة السيارات من مشاكل إلا أن الدولة حاضرة بقوة في هذا الملف، حيث أن الرئيس السيسي أولي أهمية كبيرة للقطاع، وعقد د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء لقاءات مع ممثلي كبري الشركات العالمية من أجل توطين صناعة السيارات في مصر.

وأضاف رئيس التحرير في مقاله أن هناك دور كبير للهيئة العربية للتصنيع بقيادة الفريق عبدالمنعم التراس، حيث حققت الهيئة طفرات تصنيعية كبيرة في ملف السيارات، فضلًا عن جهود وزارة الانتاج الحربي في تصنيع الأوتوبيسات الكهربائية.

كما تحدث "النجار" عن الاستعدادات الجارية لقمة المناخ التي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل، والاجتماعات بين وزيرا البترول والبيئة من أجل الوقوف علي كل الاستعدادات، بالإضافة الي جهود وزارة البترول في ملف محطات الغاز والتحول نحو الطاقة النظيفة، والاجتماعات العديدة التي يعقدها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في هذا الصدد.

ويتناول العدد بعض التقارير عن الجديد في قطاع السيارات ومن بينها افتتاح مجموعة عز العرب لأحدث صالات فولفو، الجديد في عالم الشاحنات الكهربائية، وجديد مرسيدس بنز، وحكاية عشق النجم العالمي كريستيانو رونالدو للسيارات، مبادرة بلاش تعاكسها وخليك جنتل مان لنشر ثقافة قيادة الفتيات للإسكوتر بأمان، فضلا عن مغامرة "أخبار السيارات" لاقتحام عالم البايكرز، ويخوت ٢٠٢٢ والتي يعتبرها البعض قصور عائمة.

ويضم العدد بعض التحقيقات عن توطين صناعة السيارات خلال العام الحالي والمؤشرات التي تؤكد ذلك، والتفاؤل بمستقبل الصناعات المغذية للسيارات، ويضم العدد أيضا حوارات مع المهندسة ريهام البارودي والتي تقوم بتعليم صيانة السيارات للبنات فقط، د. محمد الغمري رئيس أنوفات ايجيبت، د. أحمد ضرغامي مدير الخدمات والتغيرات المناخية ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات، ورباب طنطاوي مصممة سيارات فريق ماكلارين.

وفي العدد يكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "نجاحات كبيرة في ملفات الصناعة والاستثمار والتصدير.. سنوات الإنجاز"، ويكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان "رجال الغاز وعلاء البطل.. والأوفر برايس"، ويكتب مدحت عبدالدايم مقالا بعنوان "أم كلثوم صوت الوطن وهرم الفن العربي".

أقرأ أيضا: مدبولي : الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟