للاعلان

Sat,20 Apr 2024

عثمان علام

الأرصاد تكشف موعد ذروة الحر المقبلة .. الحرارة تصل إلى 43 درجة.

الأرصاد تكشف موعد ذروة الحر المقبلة .. الحرارة تصل إلى 43 درجة.

12:17 am 04/04/2022

| تنويهات

| 2415


أقرأ أيضا: النقد الدولي يتوقع زيادة "أوبك+" إنتاجها تدريجياً بدءً من يوليو

 الأرصاد تكشف موعد ذروة الحر المقبلة .. الحرارة تصل إلى 43 درجة.

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع تدريجى في درجات الحرارة بدءا من يوم الثلاثاء القادم والموافق 5 إبريل. ومن المتوقع أن تسجل محافظات القاهرة والوجه البحرى 37 خلال ساعات النهار. ويسجل الطقس يوم الخميس القادم ذروة الموجة الحارة حيث ترتفع درجات الحرارة في القاهرة وتصل العظمى 38درجة مئوية.

 


حرارة مرتفعة وانتشار الأتربة العالقة نهارا


لا يتوقف الطقس يوم الثلاثاء على ارتفاع درجات الحرارة فقط، وإنما تنتشر الأتربة العالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة الصغرى خلال ساعات الليل، ليسود طقس مائل للبرودة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر. ومن المتوقع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ليسود طقس حار معظم فترات النهار. وحذرت الارصاد المواطنين من التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خوفا من الإصابة بضربات الشمس .

 

يسود طقس شديد الحرارة غدا على جنوب البلاد وتسجل العظمى41، وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد أنه يسود غدا طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء. ويميل الطقس غدا للحرارة على السواحل الشمالية. وتشتد الحرارة غدا على جنوب البلاد، ويميل الطقس للبرودة ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد. وتعتدل درجات الحرارة ليلا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

حالة الطقس مساء اليوم وغدًا السبت | طقس شديد البرودة وتحذيرات من شبورة كثيفة - صورة أرشيفية

تكون الشبورة المائية الصباحية غدا وتحذيرات لقائدي السيارات، وتتوافر فرص تكون الشبورة المائية من الرابعة حتى الثامنة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء .


ويتوقع خبراء الأرصاد نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. وحذرت الأرصاد قائدى السيارات من القيادة بسرعة خلال ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية لتكون الشبورة المائية.

 

وحول درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين على مدن ومحافظات مصر كما يلى :


القاهرة والوجه البحرى 32- 18
السواحل الشمالية 29 -16
جنوب سيناء 34-24
شمال الصعيد 37-18
جنوب الصعيد 41-21

أقرأ أيضا: توقعات بتراجع نتائج 8 شركات بتروكيماويات بالربع الأول من 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟