للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

الأرصاد تحذر من حدوث ظاهرة جوية اليوم الإثنين

الأرصاد تحذر من  حدوث ظاهرة جوية اليوم الإثنين

09:53 pm 31/07/2022

| تنويهات

| 3845


أقرأ أيضا: وزير قطاع الأعمال العام يفتتح المشروعات الجديدة بشركة مصر لصناعة الكيماويات

 الأرصاد تحذر من  حدوث ظاهرة جوية غدًا الإثنين 


كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين أول أيام شهر أغسطس 2022 ، ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، حار رطب على السواحل الشمالية.

 

وحذرت الأرصاد من تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة.


تحذير لقائدى السيارات

وناشدت الأرصاد قائدى السيارات توخى الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المقررة، لانتشار الشبورة المائية التى قد تُخفض من الرؤية أثناء القيادة.

 

وتوقع خبراء الأرصاد حدوث ارتفاع فى درجات الحرارة غدا الاثنين على القاهرة الكبرى ومناطق الدلتا لتسجل درجات الحرارة المحسوسة 39 درجة مئوية، أما محافظات المنيا وبنى سويف والفيوم وأسيوط من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة بها 40 وتسجل فى محافظات البحر الأحمر 42 درجة، وتشتد درجات الحرارة على محافظات جنوب البلاد لتسجل 42 درجة مئوية .

 

ارتفاع نسبة الرطوبة

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع الارتفاع فى نسبة الرطوبة التى تتراوح ما بين 70% إلى 85% يزيد من الإحساس بشدة حرارة الطقس، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

 

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة والالتزام بالظل خاصة خلال ساعات الذروة (من الساعة 1 ظهرا حتى 5 عصرا) وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس فى أماكن سيئة التهوية، ومتابعة النشرة الجوية التى تصدر بصورة يومية.

 

درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين :

القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 -المحسوسة 39
الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35
جنوب سيناء العظمى 40-المحسوسة 42
شمال الصعيد العظمى 38-المحسوسة 40
جنوب الصعيد العظمى 41-المحسوسة 42

أقرأ أيضا: نوفاك : روسيا ستخفض إنتاج النفط في الربع الثاني للحاق بدول "أوبك+" الأخرى

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟