للاعلان

Wed,24 Apr 2024

عثمان علام

ماذا تعرف عن أسطورة البنوك هشام عز العرب ؟

ماذا تعرف عن أسطورة البنوك هشام عز العرب ؟

12:08 am 25/08/2022

| بنوك وبورصة

| 1769


أقرأ أيضا: وائل مقلد يكتب : حتى أنت يا بروتس !!

ماذا تعرف عن أسطورة البنوك هشام عز العرب ؟


هشام عزالعرب - الملقب بأسطورة القطاع المصرفي المصري لما لديه من خبرات و مهارات صنعت منه نموذجاً متفرداً من المصرفيين ، تم تعيينه مستشاراً لمحافظ البنك المركزي .

 

بدأ "عز العرب" حياته المهنية في عام 1977، في القطاع المصرفي في مصر، بعد تخرجه في جامعة القاهرة، ثم انتقل عام 1983 لمتابعة مسيرته الدولية مع البنوك العالمية في لندن ونيويورك، وشغل منصب العضو المنتدب في جي بي مورجان في لندن، والعضو المنتدب في البنك الألمانى "دويتشه بنك" في لندن، قبل انضمامه إلى البنك التجاري الدولي عام 1999، نائبا للعضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة في عام 2001.

 

شغل "عز العرب" منذ عام 2002، منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي، وتحت قيادته، استطاع خلال تلك السنوات أن يرفع مكانة البنك في السوق المصرفية، كما شهدت تلك السنوات تنمية قيمة البنك الرأسمالية من 200 مليون دولار إلى ما يفوق 4 مليارات دولار، وتطويره ليكونمؤسسة مالية ذات مكانة عالية تصنف كأكبر بنك قطاع خاص فى مصر و افضل بنك فى الاسواق الناشئة فى العالم لعامين متتاليين. 

 

كذلك شغل "عز العرب" منصب مدير المجلس الاستشاري الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا للماستر كارد منذ يونيو 2007، والعضو الرئيسي للغرفة التجارة الأمريكية، ونظرًا لعمله المتميز ودعمه الواضح للتعليم، تم انتخابه عضوًا في مجلس أمناء الجامعة الأمريكية بالقاهرة في نوڤمبر 2012، وتوج شغفه بالعطاء للمجتمع بإنشاء مؤسسة البنك التجاري الدولي في 2010، المخصصة لرفع المعاناة عن الأطفال المحرومين في مصر، وأصبح عز العرب مؤسس ورئيس مجلس أمناء المؤسسة.

 

وانتخب هشام عـز العـرب بالإجماع كرئيس لمجلس إدارة اتحاد بنوك مصر في مارس 2013، وهو أول رئيس بنك قطاع خاص يشغل هذا المنصب، كما تم إعادة انتخابه لدورة جديدة في 2017 ولمدة 3 سنوات بفضل خبراته المصرفية منقطعة النظير.

أقرأ أيضا: خالدة” و”بتروبل” تشاركان بحوث البترول دوراته التدريبية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟