للاعلان

Sat,03 Dec 2022

عثمان علام

من هو بدر الملا وزير البترول الكويتي الجديد ؟

من هو بدر الملا وزير البترول الكويتي الجديد ؟

10:42 am 18/10/2022

| شخصيات المستقبل البترولي

| 648


أقرأ أيضا: روسيا بعد فرض سقف لسعر نفطها: الطلب على الخام سيستمر

من هو بدر الملا وزير البترول الكويتي الجديد ؟

 

وزير البترول الكويتي الذي عين في منصبه الجديد بأمر من سمو الأمير وولي العهد بعد أن أصدرت الحكومة الكويتية ممثلة بالشيخ أحمد الصباح أمرا بإنشاء عدة وزارات بعد أن رفض التكوين السابق رفضا قاطعا. هذا ما عليه فعله بالإضافة إلى تحديد تعيينه لوزير البترول وحسابه الرسمي على وسائل التواصل الاجتماعي.

معلومات عن وزارة النفط الكويتية

وزارة البترول هيئة تابعة لحكومة الكويت والجزء الرئيسي من مجلس الوزراء. بدأت وزارة النفط عملها ضمن الدائرة المالية لدولة الكويت، واستمر علمها حتى عام 1962 م، وفصل جزء منها عن وزارة المالية. أصبحت وزارة البترول هيئة مستقلة خلال عام 1986 م. يهدف إنشاء هذا المكتب إلى حماية النفط الكويتي مع الجهات الأخرى المتخصصة في هذا الشأن.

 

من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي؟

بدر الملا سياسي يحمل الجنسية الكويتية. ولد في دولة الكويت عام 1971 م. درس بدر للحصول على درجة البكالوريوس وحصل على إجازة من كلية العلوم الشرطية بالإضافة إلى ليسانس الحقوق أ. حاصل على درجة الماجستير في القانون الخاص ودكتوراه في القانون المدني، وبعد أن أنهى دراسته حصل على العديد من الوظائف المتعلقة بمكانته العلمية، منها قبوله على منصب أكاديمي في جامعة الكويت، وكان يشغل منصبًا مهمًا في الوطنية. مسيرة بعد فوزه في الانتخابات الفرعية خلال عام 2019 م.

 

سيرة بدر الملا

يعتبر بدر الملا من أشهر الشخصيات السياسية في دولة الكويت. ومن أبرز المعلومات عن سيرته:

الاسم الكامل: بدر حامد يوسف راشد الملا.
الإسم المستعار: بدر الملا.
الجنسية: كويتي الجنسية.
تاريخ الميلاد: 3 أبريل 1971 م.
مكان الميلاد: دولة الكويت.
العمر: 51 سنة.
دين الاسلام.
اللغة الأم: العربية “اللهجة الكويتية”.
المؤهلات العلمية: بكالوريوس معتمد من كلية الشرطة ودرجة بكالوريوس في القانون وماجستير ودكتوراه في القانون.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
الوظيفة: سياسي ونائب سابق للمجلس الوطني.
الوظيفة الحالية: وزير البترول الكويتي.


تاريخ تولي المنصب: السادس عشر من أكتوبر 2022 م.
تفاصيل تعيين بدر الملا وزيرا للنفط في الكويت

أعلنت الحكومة الكويتية، إعادة تنظيم الهيئة الوزارية الجديدة برئاسة الشيخ أحمد نواف الصباح، وتأتي هذه التعيينات بعد أقل من أسبوعين على الإعلان السابق الذي قوبل برفض واسع من الجمهور، وشهدت هذه التركيبة تغييرا في الجميع. يحترم. من السابق، بما في ذلك الممثلين المنتخبين في الجمعية الوطنية. ومن بينهم الدكتور بدر الملا الذي تولى منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط، وقرار تعيينه جاء وفق الدستور الكويتي الذي يقتضي ضرورة تعيين وزراء من مجلس الأمة، و وكان العضو الذي حصل على منصب في الحكومة يسمى وزير المحلل.

 

د. بدر الملا تويتر

يمتلك بدار الملا حسابًا رسميًا على موقع تويتر “”، حيث يشارك العديد من التغريدات التي تمثلت في الإعراب عن الامتنان والتقدير لسمو ولي العهد على ثقتهم في تعيينه وزيراً للبترول، بالإضافة إلى تغريدات أخرى متعلقة بانتخابه. خطة خلال انتخابات الجمعية الوطنية.

 

بهذا نختتم هذا المقال بعنوان من هو بدر الملا وزير النفط الكويتي، والذي تعرفنا فيه على وزارة النفط الكويتية، ومعلومات عن بدر الملا وزير النفط الجديد، وتفاصيل عن تعيينه في الوزارة، و حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

أقرأ أيضا: أسعار النفط تستقر قبيل اجتماع أوبك+ وحظر الاتحاد الأوروبي للخام الروسي

التعليقات

أستطلاع الرأي