للاعلان

Tue,31 Jan 2023

عثمان علام

«ابدأ» والزيوت المضروبة وسوق البطاريات في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

«ابدأ» والزيوت المضروبة وسوق البطاريات في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

07:16 pm 28/11/2022

| سيارات المستقبل البترولي

| 393


أقرأ أيضا: عابد عز الرجال أفضل شخصية بترولية في عام 2022

«ابدأ» والزيوت المضروبة وسوق البطاريات في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

 

تواصل مجلة "أخبار السيارات" في عددها الجديد تقديم مجموعة متنوعة من التقارير والتحقيقات والحوارات المتميزة التي تهم كل المهتمين بقطاع السيارات.

البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات" والذي جاء تحت عنوان "سيارات المصريين بالخارج تعزيز للمبادرات الإيجابية.. مصر تخطت مرحلة الكلام"، حيث يتحدث في مقاله عن المبادرات التي تتخذها الدولة لضبط سوق السيارات وآخرها استيراد سيارات المصريين بالخارج وفق شروط وضوابط تراعي مصلحة الجميع، وذلك في محاولة لوقف الاستغلال من قبل البعض في سوق السيارات ومواجهة ظواهر مثل الأوفر برايس ورفض تسليم الحاجزين لسياراتهم.

وأضاف "النجار" أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤمن بقدرات شعبه ويسعى جاهدا لتكون مصر مركزا مهما لتصنيع السيارات بدعم واضح وقرارات إيجابية وشراكة وتعاون مع كبريات الشركات العالمية، ومن بين تلك المبادرات إحلال السيارات وتحويلها للعمل بالغاز ونشر السيارات الكهربائية ومحطات الشحن.

وأضاف "النجار": لا تبني الدول بالأمنيات ولا يتحقق المجد إلا بالتضحية والعمل، وما تشهده مصر من إنجازات ما كانت لترى النور لولا التحديات والتضحيات وثقة القيادة بشعبها، وأضاف أن مصر قطعت شوطا كبيرا نحو تحقيق الاستفادة من الطاقة النظيفة، ورغم ما يشهده سوق السيارات من مشاكل وأزمات إلا أن الدولة حاضرة دوما بدعمها للصناعة والتحول نحو توطينها

وأوضح رئيس تحرير "أخبار السيارات" أن من بين الجهود إنشاء المجلس الأعلى للسيارات برئاسة رئيس الوزراء ليعزز ما تقوم به الدولة من جهود في مختلف الإتجاهات، كما تحدث "النجار" في مقاله عن النجاح الكبير في تنظيم مؤتمر المناخ بشرم الشيخ وهو ما يؤكد أننا نواصل السير نحو الجمهورية الجديدة بعزيمة الرئيس السيسي.

كما يتناول العدد أيضا عدد من التقارير المهمة من بينها سوق السيارات ترقب وانتظار، استدعاء سكودا و445 محضر لـ 3000 محضر، قاتل المحركات تحذيرات من الزيوت المضروبة وحماية المستهلك يتوعد المخالفين، ثالوث الإنطلاق المجلس الأعلي للسيارات وصندوق التموين وقانون المغتربين، ابدأ دعم جديد للصناعة، الأون لاين يتصدر المشهد، الفهلوة تحكم سوق البطاريات، مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج تواصل النجاح، بيراميدز استخراج خام المطاط، وحاجزو كيا أكسيد يعانون ومخاطر البيع بالتوكيل وفخ الإطارات المستعملة.

ويكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "أزمة وسطاء وسماسرة"، كما يكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان "لا تنظر إلى ما في يد غيرك"، كما يضم العدد أيضا أحدث الطرازات الخاصة بالسيارات.

أقرأ أيضا: أرباح سيدي كرير تنمو 131% خلال 2022 وتسجل 1.23 مليار جنيه

التعليقات

أستطلاع الرأي