للاعلان

Thu,28 Mar 2024

عثمان علام

الكهرباء: إعفاء المحطات الشمسية من مقابل الدمج حتى 10 ميجاوات

الكهرباء: إعفاء المحطات الشمسية من مقابل الدمج حتى 10 ميجاوات

07:46 am 26/01/2023

| طاقة

| 943


أقرأ أيضا: تعيينات البترول ..يس وياسر ومجدي وراندي وتامر والجيوشي وبركات واسعد وصبحي وعميش وعبدالوهاب

الكهرباء: إعفاء المحطات الشمسية من مقابل الدمج حتى 10 ميجاوات
 

أكد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك برئاسة الدكتور محمد موسى عمران، إعفاء مشروعات الطاقة الشمسية المرتبطة بالشبكة بنظام الاستهلاك الذاتي بقدرة حتى 10 ميجاوات من سداد مقابل الدمج.

 

وقال رئيس الجهاز -في تصريح اليوم الأربعاء- إن هذا القرار يأتي في إطار تشجيع الصناعة ولكافة الأنشطة الأخرى على استخدام الطاقة الشمسية وتماشياُ مع اتجاه الدولة نحو تعزيز استخدامات الطاقات المتجددة والتي ستساعد على خلق العديد من فرص العمل.

 

وأضاف أن نظام الاستهلاك الذاتي يعد نظام لربط المحطة الشمسية على الأحمال الداخلية للمشترك المحدد بذاته في الترخيص دون غيره، مع عدم تبادل الطاقة المنتجة من المحطة مع الشبكة.

 

وأشار إلى أنه يشترط أن يصل أقصى قدرة مسموح بها للمحطة لدي المشترك الواحد 30 ميجاوات، كما حددت القواعد كذلك إجراءات ربط تلك المحطات على الأحمال الداخلية للمشتركين لتسهيل الإجراءات على الراغبين في إنشائها.

 

ولفت إلى أن القواعد تسمح باستخدام أنظمة البطاريات التي تساعد في تحسين منحني إنتاج المحطة الشمسية وكذلك تساعد مالك المحطة في استخدام الكهرباء المخزنة أوقات ذروة أحماله، كما تساهم في توحيد إجراءات ربط المحطات الشمسية وتكلفة المقايسات اللازمة لربطها على كافة شركات التوزيع، كما ألزمت شركات التوزيع بجدول زمني لربط المحطة الشمسية.

أقرأ أيضا: مجرد رأي..رسالة للملا.. لن نرضي إلا بعسير الحساب لهؤلاء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟