للاعلان

Thu,30 May 2024

عثمان علام

«ايجيبس 2023» ومدينة السيارات ومبادرة الاستيراد وانتخابات الصحفيين في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

«ايجيبس 2023» ومدينة السيارات ومبادرة الاستيراد وانتخابات الصحفيين في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

11:27 am 01/03/2023

| سيارات

| 1138


أقرأ أيضا: الوزراء : نعتزم تحريك أسعار الوقود حتى نهاية 2025 تحريك تدريجي

«ايجيبس 2023» ومدينة السيارات ومبادرة الاستيراد وانتخابات الصحفيين في العدد الجديد من «أخبار السيارات»

 

واصلت مجلة «أخبار السيارات» في عددها الجديد تناول كثير من التقارير والموضوعات التي تهم كل القطاع، بالإضافة إلى إجراء عدد من الحوارات مع الخبراء والمتخصصين حول الجديد في القطاع وسوق السيارات.

البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير «أخبار السيارات» والذي جاء تحت عنوان «لماذا تأخر حلم إنتاج سيارة مصرية؟»، حيث قال «النجار»: كنا قد أوشكنا على إطلاق سيارة مصرية، اتفاقات وتعاقدات مع شركة صينية، وبدأت وزارة قطاع الأعمال في الدعاية وعرضت السيارة الكهربائية بسعر معقول وبدأت خطوات التجريب، وفجأة تبخر الحلم واستيقظنا على إطلاق السيارة وتوزيعها عن طريق شركة خاص استوردتها جاهزة من الصين.

وأكد «النجار» أن كل المقومات تؤهلنا لإنتاج سيارة مصرية وما شهدناه من نجاح لشركة النصر للسيارات بتاريخها يؤكد قدرتنا وجاهزيتنا، فالعمالة والعقول والإمكانات والطاقة واللوجيستيات والموانئ كلها دعائم تعزز نهضتنا في هذه الصناعة التي شهدت طفرات وأنتجت سيارات وأتوبيسات وشاحنات واحتلت علامة النصر مكانة كبيرة وترجمت أصالتها بقدراتها وتميزها.

وأضاف رئيس تحرير «أخبار السيارات» أن حكومة د. مصطفي مدبولي لم تدخر جهدا واتخذت خطوات جادة في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعطي رسائل متعددة باستقبال العديد من مسئولي شركات السيارات العالمية وتقديم الدعم والمساندة والتسهيلات وتجهيز مناطق لوجيستية، وما يحدث في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خير دليل على ذلك.

وأشار إلى أن توقيع 3 اتفاقيات إطارية لتصنيع السيارات بين الحكومة وعدد من شركات السيارات العالمية أحد الخطوات الجادة التي تهدف إلى تحقيق تعاون ملزم بين ممثلي الحكومة المصرية والشركات بما يعمل على تحقيق أهداف البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات، فضلا عن تأكيدات رئيس الوزراء بأن الاتفاقيات الموقعة تأتي في ضوء اهتمام الحكومة بتطوير وتنمية صناعة السيارات في مصر وخاصة السيارات صديقة البيئة.

ويضم العدد تغطية موسعة للنجاح الكبير الذي حققته الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول ايجيبس 2023 بمشاركة أكثر من 32 ألف مشارك و41 شركة عالمية و260 متحدثا و12 جناحا دوليا حيث تم الإعلان عن توصيل الغاز لأكثر من 200 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة و18.2 مليار دولار صادرات بترولية وأكثر من 3 مليارات فائضا في الميزان التجاري.ونشاط الوزير المتألق طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، ولقاءاته مع خبراء ورؤساء شركات الغاز والنجاحات المتعددة لقطاع البترول.

كما يضم العدد مجموعة متنوعة من التقارير بينها لامبورجيني تطرح طرازي إنفنسيبل وأوتنتيكا، أستون مارتن تحتفل بمسيرة 110 أعوام، مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج الإقبال متواضع، انطلاقة قوية لمدينة السيارات العالمية، بديل التوك توك يظهر للنور، بلومبرج: تراجع القدرة الشرائية في السوق العالمي، طرائف وابتكارات في عالم السيارات، كما يضم العدد حوار مع خالد سعد رئيس رابطة مصنعي السيارات، ويضم العدد أيضا تغطية لندوة السفير سها جندي وزيرة الدولة للهجرة بالهيئة الوطنية للصحافة.

ويكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان «الاستغلال مستمر والضمير غائب»، ويتناول مشاكل نقص قطع غيار كيا والتى عجز التوكيل عن توفيرها ، ويكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان «ميري وعودة الثقافة والمثقفين» يستعرض فيه مايدور فى انتخابات نقابة الصحفيين.

أقرأ أيضا: العامرية تكرم مدير عام التفتيش الهندسى

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟