للاعلان

Thu,28 Mar 2024

عثمان علام

"ماريدايف" تعلن تطورات رغبة شركة سعودية بالاستحواذ على "فالنتاين" التابعة

"ماريدايف" تعلن تطورات رغبة شركة سعودية بالاستحواذ على "فالنتاين" التابعة

11:11 am 26/03/2023

| بترول

| 908


أقرأ أيضا: تعيينات البترول ..يس وياسر ومجدي وراندي وتامر والجيوشي وبركات واسعد وصبحي وعميش وعبدالوهاب


"ماريدايف" تعلن تطورات رغبة شركة سعودية بالاستحواذ على "فالنتاين" التابعة

 

قالت شركة الخدمات الملاحية والبترولية ماريدايف، إن شركتها التابعة فالنتاين ماريتايم المحدودة وقعت مذكرة تفاهم مبدئية مشروطة مع شركة الجهاز القابضة السعودية، في إطار رغبة الأخيرة الاستحواذ على "فالنتاين".

 

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن مذكرة التفاهم تحدد الشروط المبدئية التي تمنح الشركة السعودية حق شراء بعض الوحدات البحرية والاستحواذ على حصة أسهم شركة فالنتاين ماريتايم المحدودة في الشركة التابعة لها بالسعودية بنسبة 60%.

 

وأضافت أن ذلك مقابل تسوية مديونية شركة فالنتاين بالكامل لدى البنوك المانحة والمتعلقة بالوحدات البحرية المشتراة بعد الاتفاق على مبلغ التسوية النهائي مع البنوك، وسداد بعض الالتزامات الأخرى التي تم تحديد كامل قيمتها بمبلغ 28.5 مليون دولار.

 

كما تحصل شركة فالنتين على مبلغ 300 ألف دولار مقابل إتمام شراء حصة الشركة في الشركة السعودية التابعة لها.

 

ومن المقرر أيضاً حسب الاتفاق حصول الشركة على تسهيل مالي لمدة 9 أشهر بمبلغ 15 مليون دولار وذلك نظير سداد الالتزامات الأخرى على شركة فالنتين ماريتايم أو الشركات التابعة لها مشروطاً بإتمام صفقة بيع الوحدات البحرية والاستحواذ على حصة أسهم الشركة التابعة لها بالسعودية.

 

وأشارت الشركة إلى أن إتمام الصفقة من عدمه متوقف على استيفاء كافة الشروط القانونية والموافقات الداخلية والخارجية وموافقات الجهات الإدارية ذات الصلة.

 

يشار إلى أن الخدمات الملاحية والبترولية - ماريديف، حققت خسائر بقيمة 29.09 مليون دولار خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2022، مقابل صافي خسائر بلغ 44.44 مليون دولار بالفترة المقابلة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 76.32 مليون دولار مقابل 88.8 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي.

 

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، بلغت خسائر الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري نحو 14.15 مليون دولار مقابل خسائر بلغت 26.23 مليون دولار في الفترة المقارنة من 2021.

أقرأ أيضا: مجرد رأي..رسالة للملا.. لن نرضي إلا بعسير الحساب لهؤلاء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟