للاعلان

Thu,30 May 2024

عثمان علام

"هيونداي موتور" تعتزم الخروج من روسيا.. وبيع مصانعها

"هيونداي موتور" تعتزم الخروج من روسيا.. وبيع مصانعها

05:47 am 27/04/2023

| سيارات

| 851


أقرأ أيضا: الوزراء : نعتزم تحريك أسعار الوقود حتى نهاية 2025 تحريك تدريجي


"هيونداي موتور" تعتزم الخروج من روسيا.. وبيع مصانعها
 

 

 أفادت وسائل إعلام في كوريا الجنوبية أن شركة هيونداي موتور تعتزم الخروج من روسيا وبيع مصانعها هناك لشركة من كازاخستان.

 

قالت شبكة إم.بي.سي التلفزيونية الكورية الجنوبية يوم الأربعاء، إن المفاوضات لبيع مصانع هيونداي في روسيا في مرحلتها النهائية، مضيفة أن شركة تصنيع السيارات الكورية الجنوبية كانت تنتظر الموافقة النهائية من الحكومة الروسية.

 

ونقلت الشبكة التلفزيونية عن هيونداي موتور قولها "صحيح أن هناك مناقشات جارية بشأن البيع، لكن لم يتقرر شيء". وفي مارس الماضي، قالت هيونداي إنها تراجع "خيارات مختلفة" لعملياتها في روسيا.

 

وأوقفت مصانع كثيرة في روسيا الإنتاج وسرحت العمال بسبب نقص المعدات عالية التقنية الناجم عن العقوبات ونزوح المصنعين الغربيين منذ غزو موسكو لأوكرانيا العام الماضي، وعلقت هيونداي عملياتها في روسيا العام الماضي، بحسب "رويترز".

 

وشركة هيونداي موتور مع شركة كيا التابعة لها من بين أكبر عشر شركات لصناعة السيارات في العالم من حيث المبيعات وتنتج نحو مئتي ألف سيارة سنويا في روسيا، أي نحو 4% من قدرتها الإنتاجية العالمية.

 

وإلى جانب شركة رينو الفرنسية، كانت هيونداي وشقيقتها كيا من بين العلامات التجارية الأكثر مبيعا قبل الحرب الأوكرانية، والآن مع انسحاب المنتجين العالميين، تحل العلامات التجارية الصينية محلها في اقتصاد الحرب الروسي.

أقرأ أيضا: العامرية تكرم مدير عام التفتيش الهندسى

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟