للاعلان

Sat,20 Apr 2024

عثمان علام

شاكر يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في المؤتمر العالمي للمرافق

شاكر  يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في المؤتمر العالمي للمرافق

12:16 pm 07/05/2023

| طاقة

| 580


أقرأ أيضا: النقد الدولي يتوقع زيادة "أوبك+" إنتاجها تدريجياً بدءً من يوليو

شاكر  يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في المؤتمر العالمي للمرافق
 

 

توجه محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة فى النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمرافق 2023، والذي تستضيفه بمركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 8-10 مايو 2023، ويعقد برعاية خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي.

 

وأوضح بيان صادر اليوم الأحد، أن محمد شاكر سيشارك في جلسة "تعزيز الطموح نحو COP 28 وما بعده" بمشاركة عدد من وزراء الطاقة بدول الإمارات والبحرين ورومانيا لمناقشة الالتزامات الإقليمية والوطنية لخفض الانبعاثات قبل مؤتمر المناخ COP 28.

 

ومن المقترح عقد وزير الكهرباء عدداً من اللقاءات الثنائية مع السادة الوزراء وكبار المسئولين الحكوميين، بالإضافة إلى مقابلات مع رؤوساء ومسؤولي الشركات العاملة في مجال الطاقة لبحث سبل دفع مجالات التعاون مع مصر في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة.

ويوفّر المؤتمر منصّة رائدة لتقييم التقدّم المتحقّق على هذا الصعيد، وتمهيد الطريق للمباحثات والنقاشات المهمة التي ستعقد خلال مؤتمر «COP 28»، ويركّز الحدث على موضوع تحقيق التوازن بين أمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة، وتحقيق أهداف الحياد المناخي.

 

وسيَجمع أبرز الأطراف المعنية من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك صنّاع السياسات وقادة الأعمال والمستثمرين والمبتكرين، لمناقشة دور قطاع المرافق في قيادة التغيير اللازم لتحقيق الأهداف المناخية الرئيسية.

 

وتأتي نسخة المؤتمر لهذا العام بالتزامن مع استعدادات دولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ «COP 28»، خلال العام الجاري.

وسيُسهم الحدث في تحفيز استجابة قطاع المرافق للمساعي الهادفة إلى تحقيق الحياد المناخي، وتسليط الضوء على دوره المحوري في دعم جهود خفض الانبعاثات الكربونية على مستوى القطاع.

 

ويعقد المؤتمر على مدار ثلاثة أيام حيث يستقبل وزراء الطاقة، وما يزيد على 10 آلاف متخصّص في القطاع، وألف ممثل عن الجهات المشاركة في هذا المؤتمر، و250 متحدّثاً من أبرز خبراء القطاع، و150 شركة عارضة من كل الأنشطة التي تمثل إضافة لقطاع المرافق.

أقرأ أيضا: توقعات بتراجع نتائج 8 شركات بتروكيماويات بالربع الأول من 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟