للاعلان

Fri,29 Mar 2024

عثمان علام

غازبروم" تصدر 41.1 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا

غازبروم" تصدر 41.1 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا

10:19 am 26/05/2023

| غاز

| 1225


أقرأ أيضا: نوفاك : روسيا ستخفض إنتاج النفط في الربع الثاني للحاق بدول "أوبك+" الأخرى

غازبروم" تصدر 41.1 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا عبر أوكرانيا
 

 

تقوم شركة غازبروم الروسية بتزويد أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا بمقدار 41.1 مليون متر مكعب في اليوم عبر محطة ضخ الغاز سودجا.

 

وقال ممثل غازبروم للصحفيين اليوم الجمعة إن الجانب الأوكراني رفض طلب التسليم عبر سوخانوفكا.

ونقلت وكالة أنباء تاس الروسية عن ممثل الشركة قوله "غازبروم تصدر الغاز الروسي عبر أراضي أوكرانيا بالمقدار الذي أكده الجانب الأوكراني عبر محطة ضخ الغاز سودجا،والتي تبلغ 41.1 مليون متر مكعب في 26 مايو. وتم رفض طلب التسليم عبر سوخانوفكا".

 

وبلغ حجم الضخ في اليوم السابق 40.3 مليون متر مكعب أيضا.

وذكرت تقارير سابقة بالإشارة إلى البيانات الصادرة عن موقع مشغل نظام نقل الغاز في أوكرانيا أن عبور الغاز الروسي عبر الأراضي الأوكرانية قد يبلغ 41.1 مليون متر مكعب في 26 مايو.

 

ويظل خط العبور عبر أوكرانيا هو الطريق الوحيد لإمدادات الغاز الروسي إلى دول غرب ووسط أوروبا. وتم إيقاف الضخ عبر نورد ستريم تماما.

وبلغ حجم مسحوبات الغاز من منشآت تخزين الغاز تحت الأرض الأوروبية 56 مليون متر مكعب في 24 مايو، وفقًا للبيانات المقدمة من البنية التحتية الأوروبية للغاز. فيما بلغ إجمالي الضخ 292 مليون متر مكعب.

 

وانتهى موسم التدفئة في أوروبا في 6 أبريل. وتمتلئ مرافق البنية التحتية الأوروبية للغاز حاليا بنسبة 66.71% (أعلى بنسبة 18.14% من المتوسط في هذا التاريخ في السنوات الخمس الماضية)، حيث يبلغ مخزون الغاز فيها 72.9 مليار متر مكعب.

أقرأ أيضا: انبي بطل العرب لتنس الطاوله للمره الثانية على التوالي

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟