للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

قرارات «الأعلى للاستثمار" والتعديل للأتوماتيك والاستيراد الشخصي في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

قرارات «الأعلى للاستثمار" والتعديل للأتوماتيك والاستيراد الشخصي في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

06:17 pm 02/06/2023

| سيارات

| 1578


أقرأ أيضا: شخصيات…هاني ضاحي.. ارستقراطية المنصب

قرارات «الأعلى للاستثمار" والتعديل للأتوماتيك والاستيراد الشخصي في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

 

واصلت مجلة "أخبار السيارات" تناول العديد من التقارير المهمة التي تهم كل المحبين لقطاع السيارات.
البداية مع مقال الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات" الذي جاء تحت عنوان "متى تتوقف هوجة سوق السيارات؟، حيث أكد "النجار" أن ما يحدث فى سوق السيارات خرج عن المألوف، هوجة وفوضى ومبالغة فى الأسعار يبدو أنها سارت بتكتيك واتفاق غير معلن من أباطرة السوق، استهبال فى سوق المستعمل، والكل دخل على خط التجارة، وظهرت وجوه جديدة فى سوق المستعمل، وكله بيتاجر على كله.


وأضاف: "مليون جنيه..أصبح رقما معتادا ومستساغا، لسعر معظم السيارات المتوسطة، فوران وتجبر للسوق وأصحاب الكلمة، لكن يبدو أن المصالح متشابكة، والمكسب هو القاسم المشترك للمتحكمين.، وأكد أن الدولة لم تصمت ولن تسكت، ورغم العراقيل التى يضعها كبار السوق وأصحاب  المصلحة إلا أننا نسير فى الطريق الصحيح.
وقال الكاتب الصحفي خالد النجار إن هناك خطوات واثقة قطعتها الدولة وبدأت بجدية تشجيع المستثمرين الجادين، وتدعم بقوة التحول للسيارات صديقة للبيئة، ودعمت التحول للسيارات الكهربائية، واحتلت مكانة متميزة بطفرة فى تحويل السيارات للعمل بالغاز.


ومن ناحية أخرى أكد رئيس تحرير "أخبار السيارات" أن قرارات المجلس الأعلى للإستثمار فى اجتماعه الأخير، برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى، أحدثت قفزة ايجابية، وأكدت إصرار الدولة على النهوض بالإستثمار، وأول المستفيدين، قطاع السيارات، والذى تولى الدولة اهتماما كبيرا بنهضتة، ولعل النقاش الثرى بجلسات المحور الإقتصادى للحوار الوطنى ركزت بجدية على استراتيجية صناعة السيارات والتحديات التى تواجه تلك الصناعة الهامة، وتوفير السبل المثلى لدعم صناعة السيارات ومدخلاتها واستثمار النجاح والتفوق فى قطاع الصناعات المغذية والتى شهدت تحولات جذرية وطفرة متقدمة.
وقال "النجار": " بالأفعال يؤكد الرئيس حرص الدولة على اتخاذ ما يلزم من إجراءات، لتحقيق طفرة حقيقية فى جذب الاستثمار، والقضاء على العقبات والبيروقراطية".
وفي العدد أيضًا متابعة لقرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي ورأي المستثمرين والصناع وخبراء الاقتصاد فيما يمكن أن تحدثه خلال الفترة المقبلة.
كما تناول العدد الجديد مجموعة متنوعة من التقارير ومن بينها بورشه Spyder RS 718 أقوى نسخة رودستر بقوة 500 حصان، إطلاق هورتان جراند ألبايسين بالإمارات، أستون مارتن DBX707 الأقوى أداءً فى العالم، السيارات الكهربائية.. تستعرض عضلاتها، تشغيل "النصر" المباحثات مستمرة، كيف تحافظ على سيارتك في فصل الصيف؟، الاستيراد الشخصي.. الدواء المر، التعديل للأتوماتيك.. حديث الساعة، لامبورجينى تطرح Huracán السوبر رياضية 2024، أسرع 10 سيارات في العالم، قريبا.. الجيل الثالث من لكزس GX 2024، «ستيلانتيس» تحقق تقدماً كبيراً فى خطتها الإستراتيجية Dare Forward 2030.
وضم العدد مجموعة من الحوارات مع أحمد عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة إيجل أوتوموتيف الوكيل الحصرى لزيوت " ARI " التركية، المهندسة أميرة جمعة مديرة قطع الغيار والضمان لأحد مراكز صيانة السيارات المتكاملة، ياسر صالح الرئيس التنفيذى للشركة الوطنية للسيارات.
كما كتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "جنون السيارات"، وكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان " من كان منكم بلا سيارة".

أقرأ أيضا: مجرد رأي..زمن الأبقار الحمراء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟