للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

الأرصاد : انتهاء العاصفة دانيال و سقوط أمطار في بعض المناطق.

الأرصاد : انتهاء العاصفة دانيال و سقوط أمطار في بعض المناطق.

05:05 pm 13/09/2023

| تنويهات

| 1208


أقرأ أيضا: سيدات تنس الطاولة بنادى إنــبى يحصدن المركز الثالث فى الدورى الممتاز

الأرصاد : انتهاء العاصفة دانيال و سقوط أمطار في بعض المناطق.

 

 


كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الآن في القاهرة والجيزة وباقي المحافظات، وذلك بالتزامن مع آخر أيام العاصفة دانيال في مصر.

 

وفي هذا الصدد، أوضحت غانم أن العاصفة دانيال تبدأ في التلاشي اليوم الأربعاء، وتتجه نحو المناطق الشرقية من جمهورية مصر العربية منوهه بوجود فرص سقوط أمطار في بعض المناطق اليوم.

 

وعن خريطة سقوط الأمطار اليوم، قالت عضو هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم تشهد استمرار لفرص سقوط الأمطار المتوسطة والخفيفة على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، وخليج السويس ومدن السويس وسيناء ومحافظة الإسكندرية.


وتابعت عضو هيئة الأرصاد الجوية: «أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على محافظة القاهرة، ولكن مجمل الأمطار سيكون غير مؤثر على نشاط الأعمال اليومية».

وأشارت إلى أن نشاط الرياح اليوم ستكون رياحا شمالية، قادمة من على البحر المتوسط، مما يؤدي إلى استمرار انخفاض درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية.

 

عندما بدأ الاعصار دانيال في اليونان بدأ على شكل عاصفة كانت قوتها تتخطى الـ 200 كيلو متر في الساعة، على شكل دائرة حلزونية لها مركز، ثم اتجه نحو البحر المتوسط وفقد من قوته أجزاء وأخذ من حرارة ورطوبة البحر المتوسط ليصل إلى مشارف دولة ليبيا على شكل العاصفة دانيال، ويحدث ما أحدثة فيها.

ثم غير اتجاه نحو الشرق واتجه إلى مصر ومع تحركه على الأرض فقد الكثير من قوته وتحول إلى منخفض جوي متعمق، وتقابل في السلوم مع منخفض جوي أخر، ليؤثر علينا بعاصفة رملية ورياح وأمطار فقط.

أقرأ أيضا: الحكومة تستقبل الدفعة الثانية من أمول «رأس الحكمة» خلال أيام

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟