للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

كلمتين ونص..إللي ما يتسمى فى منطقة بترول الإسكندرية

كلمتين ونص..إللي ما يتسمى فى منطقة بترول الإسكندرية

الكاتب : عثمان علام |

04:11 am 15/10/2023

| رئيس التحرير

| 7576


أقرأ أيضا: الزمالك يتأهل لنهائي كأس الكونفدرالية بثلاثية في دريمز الغاني

كلمتين ونص..إللي ما يتسمى فى منطقة بترول الإسكندرية 

 

تقريباً كل شركات بترول الإسكندرية حدثت بها طفرة كبيرة فى الإنتاج والتقدم والتطوير ، والشركات الثابت إنتاجها ومشروعاتها حدث بها استقرار لا تُحسد عليه ، وأزعم أن منطقة بترول الإسكندرية بشركاتها لم تشهد استقراراً فى إدارتها بالقدر الذي تشهده الآن .

 

وبعيداً عن شركة سوميد ، فهي ورئيسها المهندس محمد عبدالحافظ خارج المنافسة والحكي ، سواءً طبيعة عمل الشركة وطبيعة وشخصية رئيسها.

مثلاً، لدينا شركة ويبكو ، حدث بها تطور لم يحدث منذ تأسيسها على يد المهندس إبراهيم مسعود ، وبات ميناء الحمرا البترولي حديث الصباح والمساء فى العالم .

 

وهكذا شركة أموك التي شهدت أكبر الموجات العاصفة منذ أن تركها عمرو مصطفى ، لكنها عادت من جديد لسابق مجدها على يد المهندس عمرو لطفي .


أما شركة سيدبك فحدث ولا حرج ، وأي كلام من الممكن قوله في حق المهندس محمد ابراهيم رئيس الشركة ، لن يوفيه حقه .

 

أما شركة إيلاب ، فقد كان حظها وفيراً منذ أن ترأسها هشام نور ، وها هي تسير بخطى ثابتة ولديها إنجازات تذكر ، حدث منها ما حدث أيام المهندس سمير الليثي ، وها هو المهندس محمد توحيد رئيسها الحالي ، يكمل المسيرة ، بل وهناك نهضة فى الأعمال سيتم الإعلان عنها قريباً.

 

شركة إيثيدكو، كان أيضاً حظها أوفر ، عندما تولاها رجالاً نثق في قدرتهم على تخطي المصاعب والعقبات ، وها هو المهندس هشام رياض يكمل المسيرة .

 

المهندس أحمد موقع والبتروكيماويات المصرية ، حدوتة يجب أن تُحكى ، ويكفيه فخراً ونجاحاً أنه حول الشركة من الخسائر للمكاسب .

 

المهندس السيد الراوي رئيس أنربك ، شركته مستقرة ، وأرى أنه قادر على التقدم بها لخطوات فى المرحلة المقبلة، وإن كانت الظروف في ميدور أقوى منه ، فاعتقد أن حظه في أنربك سيكون أفضل ، وسيقود أنربك للأمام .

 

المهندس عمرو كامل رئيس أسبك ، يطلق عليه فى الإسكندرية الرجل القوي، وبالفعل فقد وضع يديه على الكثير من الملفات التي عاقت الشركة كثيراً ، ولو كان الأمر بيدي لدفعت به لأكبر الشركات .

 

أما المهندس محمد بركات رئيس إيبروم، فقد شهدت الشركة على يديه استقراراً لم يحدث منذ أن تركها الجنرال نبيل عفيفي ، هو يتمتع باسلوب هادىء ورصانة فى التعامل مع الناس ، وهذا فكر من يملك البشر ولا يملك الحجر .

 

المهندس حسام الفهمي رئيس pls رغم ندرة الإمكانيات لكنه يعمل ويعمل ويقدم ما لديه ، وقريباً سنجد الشركة في مكان أخر .

 

المهندس محمد صبحي ، تجربته في إسكندرية للبترول وموبكو ناجحة ، وإن شاء الله يُكمل ما بدأه هشام رياض في أكبا .

 

المهندس إبراهيم مطاوع رئيس شركة بترومنت ، لا نملك له سوى الدعاء ، هو شخص ناجح ومثقف ومجتهد وخريج أكبر مدرسة فى القطاع ، ننتظر منه المزيد فى بترومنت ، وإكمال ما بدأه المهندس خالد إبراهيم.

 

الكيميائي علاء أمين رئيس شركة إسكندرية للبترول ، لا أعرفه جيداً ، لكنه محبوب ويسير فى للأتجاه الصحيح .

 

تقريباً كل شركات بترول الإسكندرية تحظى بأفضل القيادات ، إلا الشركة الساحلية التي يتولاها إللي ما يتسمى ، هي الوحيدة التي كتب الله عليها المرار الطافح ، وليت الوزارة تخلص الشركة وموظفيها من هذا الشخص اللي ما يتسمى .

أقرأ أيضا: البورصة تفحص قيد أسهم زيادة رأسمال غاز مصر إلى 1.4 مليار جنيه

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟