للاعلان

Tue,23 Apr 2024

عثمان علام

إبراهيم الجوهري و38 عاماً خدمة في قطاع البترول

إبراهيم الجوهري و38 عاماً خدمة في قطاع البترول

07:39 pm 08/12/2023

| شخصيات

| 1742


أقرأ أيضا: بيكو تعين عمرو دياب رئيساً تنفيذياً لمجموعتها في مصر

إبراهيم الجوهري و38 عاماً خدمة في قطاع البترول 

 

الأسبوع الماضي خرج للمعاش المهندس إبراهيم الجوهري رئيس شركتي اوسوكو والمنصورة للبترول ، وذلك بعد قضاء 38 عاماً خدمة في قطاع البترول ، عمل فيها بجد وخدم فى العديد من المواقع بمختلف الشركات .


ويعتبر المهندس إبراهيم الجوهري هو أول من ساهم في عملية دمج الشركات ، وتم على يديه دمج أول كيان بترولي كبير ، واستطاع الرجل بالفريق الذي عمل معه صنع كيان متكامل من عدة شركات في قطاع البترول بأيدي مصرية ١٠٠٪؜ .

وقد عمل الجوهري على دمج حقل الأشرفي من شركة عجيبة وشرق الزيت وراس العش وشمال اكتوبر وغرب جمسة الأرضي تحت مظلة شركة شقير البحرية أوسوكو ، بالإضافة إلي شركة المنصورة ، وتم هذا الدمج بنجاح وبشهادة الجميع وبذلك تكون شركة أوسوكو أول شركة تنجح في ضم مناطق متعددة بحرية وبرية وتحقق نجاح في زيادة إنتاج الزيت والغاز بنسبة لاتقل عن ٧٥ ٪؜ لتصل الرسالة إلي القاصي والداني أن وزارة البترول قادرة علي خلق كيانات جديدة بأيدي أبنائها المخلصين .


ولسنوات طويلة عمل المهندس إبراهيم الجوهري في شركة جابكو حتى شغل مدير عام الادارة الهندسية بالقاهرة ، بعدها شغل مدير عام العمليات بشركة السويس للزيت "سوكو"، وخرج منها ليترأس شركة جنوب بتروزنيمة ، ثم رئيساً لشركة أوسوكو ، وكانت نقطة التحدي خلق لائحة موحدة لعدة كيانات في كيان واحد وجمع اكبر عدد من العاملين .

 

واستطاع الجوهري ان يوحد إنتاج شركة أوسوكو ليصل لأكثر من 10 آلاف برميل يومياً ، ثم يستقر الإنتاج على 9 آلاف برميل ، وبهذا اصبحت شركة اوسوكو التي كانت تنتج 200 برميل من الشركات متوسطة الإنتاج المملوكة ملكية كاملة لهيئة البترول .

ورغم حالة الحب التي جمعت بين المهندس إبراهيم الجوهري والعاملين وشغفهم بالاحتفال به وتكريمه ، إلا انه رفض إقامة كل هذه المظاهر ، واصر على ان يخرج بهدوء متضامناً مع الاحداث التي تمر بها فلسطين وترشيداً للنفقات .

تحية للمهندس إبراهيم الجوهري ، من كل العاملين ومن كافة الزملاء ، وتحية خاصة من المستقبل البترولي وأسرة التحرير .

أقرأ أيضا: شخصيات..وليد لطفي والمنصب الضيق

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟