للاعلان

Wed,29 May 2024

عثمان علام

بتروجلف الكويت تُعدل ربح تسويتها مع "التجاري الدولي - مصر" لـ29.9 مليون دولار

بتروجلف الكويت تُعدل ربح تسويتها مع "التجاري الدولي - مصر" لـ29.9 مليون دولار

07:21 am 13/03/2024

| بنوك وبورصة

| 1012


أقرأ أيضا: بدرالدين تكرم اثنين من موظفيها صمما تطبيقات رقمية

بتروجلف الكويت تُعدل ربح تسويتها مع "التجاري الدولي - مصر" لـ29.9 مليون دولار

 

أعلنت شركة الخليجية للاستثمار البترولي "بتروجلف" تعديل الربح المتوقع من التسوية المبرمة مع البنك التجاري الدولي- مصر؛ ليصبح 9.14 مليون دينار كويتي (29.94 مليون دولار أمريكي).

 



ولفتت "بتروجلف"، في بيانها لبورصة الكويت اليوم الأربعاء، إلى أنه تنفيذاً لمتطلبات هيئة أسواق المال، فقد قامت بتسجيل العوائد البنكية لقرض البنك التجاري الدولي، وعليه فقد أصبح المبلغ الإجمالي للمديونية مع البنك يبلغ 33.94 مليون دولار أمريكي كما في 31 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وكشفت أنها عدلت الربح المتوقع من التسوية المبرمة مع البنك بتاريخ 3 يناير/كانون الثاني 2024 عند 9.14 مليون دينار كويتي بما يعادل 29.94 مليون دولار أمريكي.

وبينت "بتروجلف" أن الأثر المالي لتلك المعلومة الجوهرية سوف يظهر في المعلومات المالية للربع الأول المنتهي بـ31 يناير/كانون الأول 2024، علماً بأن تلك الأرقام خاضعة للمراجعة من قبل مراقب الحسابات الخارجي، والجهات الرقابية.

وكانت "بتروجلف" قد وقعت مطلع العام الحالي وشركاتها التابعة الثلاث عقد تسوية مع البنك التجاري الدولي بمصر؛ واتفق الأطراف على تسوية جميع المديونية المستحقة للبنك نهائياً، وإنهاء كافة النزاعات القائمة، وشطب الرهن، وإلغاء الكفالات والضمانات بعد قيام الشركة بسداد 4 ملايين دولار أمريكي نقداً.

وفي 7 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت الشركة سداد الدفعة الأولى من عقد التسوية الموقع بينها وشركاتها التابعة الثلاث، مع " التجاري الدولي"، البالغ قيمتها مليوني دولار أمريكي، لتُسدد نهاية الشهر المذكور الدفعة الثانية من عقد التسوية بقيمة 1.28 مليون دولار أمريكي.

أقرأ أيضا: ماريدايف تصدر توضيحًا حول جنوح سفينة خدمات بترولية في سفاجا

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟