للاعلان

Mon,15 Apr 2024

عثمان علام

فوانيس علام..إبريل الاحداث والتغيير

فوانيس علام..إبريل الاحداث والتغيير

الكاتب : سقراط |

05:36 pm 02/04/2024

| رأي

| 1128


أقرأ أيضا: البيئة تعلن استمرار التحفظ على سفينة الغاز الجانحة.. وتوجيهات بحصر التلفيات

فوانيس علام..إبريل الاحداث والتغيير 


لا تعرف لماذا يتميز هذا الشهر دوناً عن شهور السنه بالكثير من الاحداث والمتغيرات . في اوله ظهرت حكايه كذبه ابريل واشتهر بها  . فيه تم استرداد سيناء بعد معركه تفاوضيه  حاميه الوطيس ، فيه تجلت السيده العذراء علي كنيسه الزيتون بالقاهره عام ١٩٦٨ في حادث اهتزت له مصر وقتها . اختير هذا الشهر ليكون شهراً لليتيم فيه يتذكره الناس و يربتون علي رأسه وكتفه ويشاركونه اماله في المستقبل .  انتحر الزعيم (هتلر) في هذا الشهر الغريب وتولي (جورج واشنطن) رئاسه الولايات المتحده أيضاً فيه . ابريل شهر الخماسين العظيم وما به من الاجواء المتقلبه والاتربه التي تزكم الانوف  وقد يأتي في نهايته احياناً عيد القيامه بأجراس جميله تصدح لهزيمه الموت والحياه الجديده  فهي اقوي ما يتمسك به بني البشر  ويعلن عن بدء عيد الربيع او شم النسيم . في ابريل هذا العام أيضاً تبدأ فتره رئاسيه جديده وما قد يتبعها من تغييرات في الحكومه الحاليه وفي العمل العام . 


بلا شك تشعر ان شهر ابريل من كل عام هو شئ مميز به الكثير من متغيرات الحياه والطقس والاحوال ويكون عتبه التغيير في العام الجديد . ربما تري بمجيئه بلورة احداث السنة الجديدة وتظهر ملامحها بعد انتهاء فترة إجازات واعياد رأس السنة . ربما كان عتبه  للصيف ومتاعبه واحتياجاته وما يصاحبه من استهلاك و اجازات و مصايف . هو شهر الاستعداد لكافه حركات الترقيات التي تتوالي خلال اشهر الصيف  وينتظرها الكثير من ابناؤنا . هو الشهر الاول من الربع الاخير من السنه الماليه للشركات و عنده يبدأ الاستعداد لتقييم اعمال السنه والنظر فيما تم وما هو متبقي . شهر مفصلي بلا جدال في ترتيب اشهر السنه ويبدو دائماً حافلاً بالكثير من التفاصيل والبدايات والنهايات أيضاً . هذا العام  يحمل ابريل معه رياح التغيير الذي يتوق اليه وينتظره الجميع . الجميع يتطلع الي فتره جديده من العمل ترقي الي تطلعات هذا الشعب بعد سنوات طويله من العمل الجاد في وضع اللبنة الاساسية لأقامة جدار الوطن العالي الذي يحمل علي اكتافه مائة مليون من البشر او يزيدون . يريد المجموع منا ان يري تغييراً في اسلوب العمل وكذلك تغييراً  في الوجوه القائمه عليه . سنة الحياة هي التغيير والافكار والتوجهات الجديده .لا يمكن ان تحبس الانجازات في اشخاص بعينها . الحياة دائماً تعطي وتنتج كل ما هو مختلف . نريد فتره جديده من العمل والامل علي تحسين اوضاع الكثيرين وتحقيق المزيد من العداله والرضا بين شرائح المجتمع  . علينا ان نقاتل للمحافظه علي قيمه عملتنا المحليه فهي رمز هذا الوطن وشريان الحياه واهم عوامل تدافعها بين الناس . واذا فرطنا فيها او انهارت من بين ايدينا لن يعد للحياه معني بيننا ونفقد معها الرغبه علي العمل والانتاج  . 


نريد تحقيق اكتشافات غازيه كبري تعفينا من الاستيراد وتحقق لنا الاكتفاء الذاتي . نريد نهضه صناعيه لتلبيه احتياجتنا الماسه فقد سئمنا استيراد كل ما هو يدخل في تفاصيل حياتنا وللاسف بجوده منخفضه وندفع ثمنها غالياً . نحتاج الي سياسه تعليم متطوره تنشل عقول اولادنا من اسلوب الحفظ والاستظهار الذي ادي بهم الي ان اصبحوا  ماكينات تفريغ للمعلومات ليس الا وبدون تعليم حقيقي لشكل الحياه المعاصره من حولنا واصبحنا نلهث خلف شهاده من ورق لا تغني ولا تدل علي اي تخصص او موهبه . نريد مستشفيات تراعي الغلابه كما تراعي اولاد الناس الاغنياء الكل فيها سواسيه يحصل علي حقه من الرعايه فلا شئ يعلو علي قيمة الصحه فهي من قدسيه الحق في الحياه .  بلادنا كبيره ومشاكلها كبيره ولكن لها شعب صبور يستطيع ان يتحمل ويتحمل بشرط ان تكون الاحمال بين الجميع لا فئه علي حساب اخري . 

هذا الشعب يستطيع ان يفعل المستحيل ، هو قادر علي عبور اي ازمه ولكن عليك ان تعطيه الامل في غد افضل . ابريل شهر ذو شجون فيه يتفكر كل منا في حياته والايام من حوله تتغير من بروده ليالي الشتاء الي  قيظ شمس الصيف ويعد العده لأستقبال العيد و لما تبقي من  هذه السنه . وكل ابريل وانتم طيبين.  
والسلام ،،


#سقراط

أقرأ أيضا: البترول: بدء انشاء محطة كهرباء من الطاقة الشمسية بمصفاة تكرير أسيوط

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟