للاعلان

Sun,23 Jun 2024

عثمان علام

النفط يتراجع وسط مخاوف النمو الأمريكي ووفرة المعروض

النفط يتراجع وسط مخاوف النمو الأمريكي ووفرة المعروض

08:46 am 13/06/2024

| بترول

| 120


أقرأ أيضا: د جمال القليوبي يكتب: البحر الاحمر الامل في الاستكشافات الاقتصادية

النفط يتراجع وسط مخاوف النمو الأمريكي ووفرة المعروض

 


انخفضت أسعار النفط في مستهل التعاملات، اليوم الخميس، مع استيعاب المستثمرين لتصريحات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتأجيل الخفض المحتمل لأسعار الفائدة في ديسمبر/كانون الأول، كما ألقى المخزون الأمريكي بثقله على السوق.

وانزلقت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 37 سنتاً، أو 0.5%، إلى 82.23 دولار للبرميل، الساعة 06:55 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بواقع 34 سنتاً، أو 0.4%، إلى 78.16 دولار. وارتفع كلا المؤشرين بنسبة 0.8% بالجلسة السابقة.

وأبقى الفيدرالي، أمس الأربعاء، على أسعار الفائدة دون تغيير وقام بتأجيل البدء في خفض أسعار الفائدة إلى أواخر ديسمبر/كانون الأول.

وجدير بالذكر أن ارتفاع تكاليف الاقتراض تحد من النمو الاقتصادي، ما من شأنه أن يحد من الطلب على النفط.

وصرح جيروم باول، رئيس الفيدرالي، خلال المؤتمر الصحفي أمس بأن التضخم تراجع دون أن يُحدث ضرراً كبيراً بالاقتصاد، وأضاف أنه لا يوجد سبباً للاعتقاد بأن ذلك لن يستمر.

وعلى جانب المعروض، ارتفعت مخزونات الخام الأمريكي بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، مدفوعة بشكل كبير من الاستيراد، كما تجاوزت مخزونات الوقود التوقعات، بحسب البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة.

ويترقب المتداولون المحادثات الجارية لوقف إطلاق النار في غزة والتي من شأنها حال التوصل لاتفاق أن تحد من مخاوف اضطرابات الإمدادات المحتملة من المنطقة المنتجة للنفط.

 

أقرأ أيضا: نشوى الشريف: سحب ١٦ ترخيص من شركات السياحة وتحويلهم للنيابة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟