للاعلان

Sun,23 Jun 2024

عثمان علام

أسعار النفط تتجه لتسجيل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع

أسعار النفط تتجه لتسجيل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع

09:04 am 14/06/2024

| بترول

| 105


أقرأ أيضا: د جمال القليوبي يكتب: البحر الاحمر الامل في الاستكشافات الاقتصادية

أسعار النفط تتجه لتسجيل أول مكاسب أسبوعية في 4 أسابيع

 

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة الرابع عشر من يونيو حزيران، لكنها تتجه نحو تسجيل مكاسب أسبوعية هي الأولى في أربعة أسابيع، وسط توقعات بقوة الطلب على الخام.

وأبقت منظمة أوبك هذا الأسبوع على توقعاتها للنمو القوي في الطلب العالمي على الخام عن عام 2024، كما توقع بنك غولدمان ساكس مستويات طلب قوية على الوقود في أميركا هذا الصيف. 

كما تلقت الأسواق دعماً إضافياً من تعهد روسيا بالالتزام بتعهداتها الإنتاجية في اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في مايو أيار.

وأدت هذه المحفزات إلى تخفيف حدة الخسائر التي تلقتها الأسعار في الأسبوع الماضي بعدما أقرت أوبك+ البدء في إلغاء تخفيضات الإنتاج بعد سبتمبر أيلول.

وتوقعت مذكرة لـCiti أن تبدأ أسعار خام برنت في التراجع في الربع الأخير من 2024، قبل أن تسجل 60 دولاراً في العام المقبل، مع ارتفاع مخزونات الخام العالمية بمقدار 1.4 مليون برميل يومياً العام المقبل.

وراقب المستثمرون هذا الأسبوع قرار الفدرالي الأميركي بشأن معدل الفائدة، والذي أقر تثبيتها للاجتماع السابع على التوالي، وعززت تصريحات صادرة عن مسؤولين بالمركزي الأميركي المخاوف من أن النمو الاقتصادي قد يتباطأ ويقلل الطلب على الوقود.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.4% إلى 82.39 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.6% مسجلة 78.18 دولار 

أقرأ أيضا: نشوى الشريف: سحب ١٦ ترخيص من شركات السياحة وتحويلهم للنيابة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟