للاعلان

Sat,28 Sep 2024

عثمان علام

شخصيات..محمود ناجي ..واجهه جديدة للبترول

شخصيات..محمود ناجي ..واجهه جديدة للبترول

09:33 am 26/06/2024

| شخصيات

| 6572


أقرأ أيضا: د. محمد العليمي يكتب: تتغير الحياة بعد الأربعين

شخصيات..محمود ناجي ..واجهه جديدة للبترول 

 

تتداعي الايام بسرعه وتأتي ذكري ٣٠ يونيو التي قام الشعب فيها بتصحيح مسار حياته. من المؤكد ان  عثرات قد صادفتها ولم تكن كلها طريقاً ممهداً للمستقبل . هذا هو الواقع الذي لا نستطيع انكاره ولكن مع كل هذا كانت مصلحه البلاد فوق الجميع . خرج من رحمها احداث وشخصيات ، كانت في فتره من فتراتها يتم اعداد شباب مصري واعد لا يحمل غلاً ولا ضغينه لأحد ولا يدين بالولاء الا لبلده  . شباب يريد ان يتعلم وينتج . كانت هناك العديد من التشكيلات الاداريه والسياسيه التي عملت علي تهيئه الكثير من الشباب لتولي القياده . وكانت شخصيتنا واحده من هؤلاء. فتي في مقتبل العمر يعمل معاوناً للوزير وهو منصب ليس سهلاً و خاصه اذا علمت انه كان مسئولاً علي النقل والتوزيع وهي واحده من ادق عمليات توصيل المنتجات بسلام الي محطاتها النهائية في كافة ربوع مصر . ولك ان تتخيل عمق المسئوليه فالموضوع ليس هيناً علي اي حال . هؤلاء الشباب كان يتطلعون بثقه للامام لم يهتز عودهم  من ثقل المسئوليه . وكانوا لها بالفكر و العمل  . 


تبدو أيضاً هذه العملية ليست بالسهولة التي يتصورها الاخرين فهناك حيتان التهريب الذين كانوا يستولون علي حق الشعب ليبيعوه بالملايين وكان لهم بالمرصاد  .  التكنولوجيا التي تعلمها هؤلاء الشباب حاضره وفاصله أيضاً  فيما يمكن به احكام الرقابه علي  خط سير كل شحنه تخرج الي مقصدها ،  فتوارت هذه السرقات الي حد بعيد . ونحن هنا نتمني عليك قراءة ما اشرنا اليه من ضروره وضع تصور عملي بنفس التكنولوجيا التي تعلمتها لتحقيق  العداله في سعر البنزين بين طبقات الشعب المختلفه. واذا كان حضورك اجتماع رئيس ادنوك للتوزيع يبدو فرصه جيده لتبادل الرؤي والافكار فالفكره في مجملها ان يقوموا هم باستيراد البنزين من الخارج او اتاحه كميات من الخام للتكرير في مصانعنا وتكون هذه المنتجات بعيده تماماً عن منظومه الدعم المحلي . نجاحك في تحقيق هذا الهدف لن ينساه لك الشعب ولا التاريخ . هو وقت التفكير والابتكار ولن تقوم بلدنا من عثرتها الا بالفكر الجديد والوجوه المتطلعة للمستقبل ولا  تنتظر جديداً من قيادات سأمت من العمل وتظل فيه لتعطله .  ابدأ انت بكل ثقه فأنت تعمل مع (وزير ) يطمح الي كل جديد ويحاول ان يجاهد فاتوره الاستهلاك التي تأكل امامها الاخضر واليابس . انت له ساعد وفكر قوي . عليك بدراسه الموضوع جيداً ومن كافه جوانبه وان تعقد جلسات عمل مع هؤلاء المستثمرين لتعرف افكارهم فربما يملكون افضل مما نقول . 

نحن نعلم انه ينتظرك عمل كثير مع الكميات الهائله التي سيتم استيرادها هذ الايام ونتمني لك توفيقاً يليق بك وبعملك . ودعني لا انهي حديثي اليك قبل ان احيي فيك بشاشه الوجه ونشاط الشباب المتحفز لكل جديد فقد سئمنا يا عزيزي من وجوه مكفهره غاضبه من كل شئ واي شئ . أنك تملك السريره  النقيه البعيده عن اي ضغائن تعيش من الماضي وتصفيه الحسابات  بين الناس . وهذا اثمن ما تملكه بحق . 


توكل علي الله و ننتظرك بابتسامتك المعهوده وانت تعلن عن خطه جديده تنتشل قطاع البترول كله من ازمته . انت اهل لذلك وثقتنا فيك كبيره فلم ينجب شعب ٣٠ يونيو الا الرجال الاشداء الذي لا يعطون بالاً لكل تافه . انتم تعملون كما تعلمتم  في دوراتكم العليا  وسري فيكم الحزم والإنضباط سريان الدم بالجسد. ويقيناً ستنجح. 

#سقراط

أقرأ أيضا: إنرلك تفوز بالمركز الثاني فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟