للاعلان

Sun,30 Jun 2024

عثمان علام

كارلايل تستحوذ من انرجين على أصول للاستكشاف والإنتاج في إيطاليا ومصر وكرواتيا

كارلايل تستحوذ من انرجين على أصول للاستكشاف والإنتاج في إيطاليا ومصر وكرواتيا

05:22 pm 27/06/2024

| متابعات

| 263


أقرأ أيضا: مجرد رأي..الاستاذ زلطه وامتحان الفيزياء

كارلايل تستحوذ من انرجين على أصول للاستكشاف والإنتاج في إيطاليا ومصر وكرواتيا

 

أعلنت شركة الاستثمار العالمية كارلايل، عن استحواذها على محفظة من أصول الاستكشاف والإنتاج للغاز الطبيعي في كل من إيطاليا ومصر وكرواتيا من شركة انرجين للنفط والغاز المتخصصة في تطوير الموارد الغازية في البحر المتوسط.

وقالت كارلايل في بيان اليوم، إن هذه الصفقة تمنحها محفظة متنوعة من الأصول الاستراتيجية للغاز الطبيعي مع إنتاج متوقع يعادل 47 ألف برميل من النفط يوميًا وعمليات تشغيلية في إيطاليا ومصر وكرواتيا، خاصة مع وجود تطورات متسارعة وواسعة النطاق في هذه الأسواق التي تسعى لتطوير استكشافات غاز جديدة.

وأضافت الشركة، أن المحفظة تشمل حصصًا في حقل كاسيوبيا، أكبر حقل غاز من حيث الاحتياطيات في إيطاليا، وحقل أبو قير، أحد أكبر حقول إنتاج الغاز في مصر.

وتأتي الصفقة الجديدة بعد استثمارات كارلايل السابقة في شركات نبتون للطاقة، وأصالة للطاقة، وسييرا كولز وبعد إتمام صفقة الاستحواذ الأخيرة، تؤسس كارلايل شركة مستقلة للاستكشاف والإنتاج في البحر المتوسط باستخدام مواردها الداخلية أو من خلال عمليات الاندماج والاستحواذ.

 

ومن المقرر أن تصبح توني هيوارد، الرئيس التنفيذي السابق لشركة بريتيش بتروليوم والرئيس التنفيذي الحالي لشركة سييرا كول، هو الرئيس الجديد للشركة التي تركز على توسيع نطاق عملياتها في المنطقة.

كما سيتم تمويل الصفقة عبر منصة "كارلايل إنترناشيونال إنيرجي بارتنرز"، وهو عبارة عن صندوق للاستثمارات الخاصة يهتم بالاستثمار في أصول ومشروعات الطاقة في أوروبا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

من ناحيته، قال بوب ماجواير، الرئيس التنفيذي لشركة كارلايل إنترناشيونال إنيرجي بارتنرز، أن الصفقة ستلعب دورًا رئيسيًا في تحول الطاقة بالمنطقة، مشيرا إلى تطلع الشركة لتحويل هذه الأصول لمنصة إقليمية في مجال الاستكشاف والإنتاج بمنطقة البحر المتوسط من خلال تنفيذ عدد من مشاريع التطوير على المدى القريب، وإتاحة فرص النمو الداخلي، وعمليات الاندماج والاستحواذ، وتسريع تنفيذ الخطط الحالية للتخلص من الانبعاثات الكربونية.

من ناحيته، أوضح توني هيوارد، رئيس مجلس الإدارة المعين للشركة التي تم إنشاؤها، أن صفقة الاستحواذ توفر منصة قوية لإطلاق كيان إقليمي مستقل للاستكشافات والإنتاج بمنطقة البحر المتوسط التي تعد أحد أسرع أسواق الغاز الطبيعي نموًا في العالم.

أقرأ أيضا: الرئيس عبدالفتاح السيسي يهنئ المصريين بذكرى ثورة ٣٠ يونيو

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟