للاعلان

Sat,07 Sep 2024

عثمان علام

مجرد رأي..طارق الملا (٧)

مجرد رأي..طارق الملا (٧)

الكاتب : سقراط |

05:46 pm 14/07/2024

| رأي

| 1587


أقرأ أيضا: يوم ترفيهى باكاديمية انبى وعروض وهدايا للعاملين بالبترول

مجرد رأي..طارق الملا (٧)


كان لزاماً ان تتدخل الحكومة وبتعليمات رئاسيه عليا لحل  المشكلة المتوهجة بين وزارتي الكهرباء والبترول  في بلد يعاني من الظلام كونها اصبحت تمس الامن القومي للدولة . و قدمت الحكومة استقالتها علي عجل بعد ان وصلت الأوضاع والغضب الشعبي من اعضائها  الي مرحلة بعيدة وكانت فترة تسيير الاعمال هي فترة عصيبه بلا شك علي كل اعضاء هذه الحكومة . 


تدافعت الاخبار والشائعات لترشيح بديلاً لطارق الملا الذي كان فقد ظهير الحظ الحسن الذي لازمه اغلب فترات توليه الوزارة و دخل  مؤخراً في مرحلة غريبة لم يعهدها من قبل اشاح الحظ وجهه فيها  عنه ولم تخدمه الظروف ولا الاحداث وجاءت المشاكل متتابعه متسارعة لتنهي فترة توليه لحقيبة البترول بعد اصبح التغيير لزاماً وكان المؤتمر الصحفي الاخير مع رئيس الحكومة و وزير الكهرباء و الذي اعلن فيه ان حكومة تسيير الاعمال تدخلت بصفة عاجلة بمليار دولار ويزيد لاستيراد وقود المحطات  احل مشكلة الكهرباء المتفاقمة و ظهر فيها جلياً ان التواصل السياسي قد انقطع بين ثلاثتهم وكانت قسمات الوجوه ظاهره وتشي بإنتهاء الرحلة وقد كان  . 


غادر الرجل منصبه بعد إعلان اسماء الحكومه الجديدة بعدها بساعات  ولم تكن  هناك مفاجأة في تركه للمنصب ولكن  تسميه خليفته كانت المفاجأة الحقيقيه التي لم يتوقعها احد وكانت نتاجاً طبيعياً لسياسة امتدت لأكثر من تسع سنوات مورست فيها سياسة الرجل الواحد بجداره ولم يكن هناك من قيادات القطاع التي اختارها بنفسه من استطاع ان يحوز الثقة  . 

كانت رغبتنا في ان لا ننهي حديثنا عن سيره هذا الرجل بتلك الاحداث الحزينة التي يأتي بعضها لا ذنب له فيها والبعض الاخر لم يحالفه التوفيق في تقدير الموقف السياسي والاعلامي لها  كذلك طريقة ادارة امتدت لسنوات كان فيها الكثير من علامات الاستفهام والتناقضات وكثير من تطرف المواقف والقرارت .  


و من الانصاف ان نقول ان عشرية اخر وزير يترك منصبه من وزراء قطاع البترول قد احدثت تغيرات اقتصادية واجتماعية كبيرة في القطاع ولن ينقطع تأثيرها علي المدي القصير….وتسير الاحداث ..وللحكاية بقية 
والسلام ،، 


#سقراط

أقرأ أيضا: د. محمد العليمي يكتب: بداخلك طفل يتألم

التعليقات