للاعلان

Fri,23 Aug 2024

عثمان علام

إنــبى تشارك في ندوة حول التحول الثقافي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

إنــبى تشارك في ندوة حول التحول الثقافي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

07:02 pm 15/07/2024

| متابعات

| 195


أقرأ أيضا: اللجنة الجغرافية البترولية بالسويس تنفذ تجربة حريق وهمية داخل بتروجاس

إنــبى تشارك في ندوة حول التحول الثقافي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 

 

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري برعاية الدكتور/ إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، ندوة نقاشية حول التحول الثقافي بالشركات وذلك بمقر كلية الهندسة بالأكاديمية في ١٣ يوليو ٢٠٢٤.

أدار المناقشة الدكتور/ رأفت يوسف شحاتة دكتور التسويق بالأكاديمية ، وذلك بحضور الدكتورة/ منى قدري عميد كلية إدارة الأعمال.

شارك في المناقشة المهندس/ وائل لطفي مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة إنــبى والعضو المنتدب، حيث أوضح أن لشركة إنــبى ثقافة واضحة منذ تأسيسها، وتتطور تلك الثقافة لتواكب التغيرات والتطورات التي تشهدها مجالات الطاقة والبترول، وتستطيع الشركة فرض ثقافتها على الموظفين الجدد حيث يتم اختيار الموظفين بما يتناسب مع ثقافة الشركة.

كما شارك في الندوة لفيف من الرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات العالمية والمحلية. 

وخلال الندوة تم مناقشة الدور الحيوي لثقافة الشركات وتأثيرها بالسلب أو الإيجاب على مناخ العمل، فثقافة الشركة هي مجموعة من السلوكيات والمواقف والتفاعلات غير الملموسة داخل الشركة، وغالباً ما تنبع ثقافة الشركة من المراكز القيادية فيها ويميل الموظفون إلى محاكاة الطريقة التي يتعامل بها قادة الشركة مع بعضهم البعض ومع الموظفين الآخرين. كما يمكن أن تؤثر عوامل أخرى مثل سياسات الشركة والشفافية والبرامج التحفيزية أيضاً على الثقافة العامة للشركة.

وقد ناقشت الندوة التحديات التي يمكن أن يواجهها الرؤساء، والطرق المثلى لقيادة التغيير الثقافي وكيف يمكن القضاء على الثقافات السلبية بين الموظفين، حيث تحافظ الثقافة الإيجابية للشركات على ولاء الموظفين وجودة الأداء على المدى الطويل، لذلك من الضروري أن يفكر أصحاب الشركات وقادة المؤسسات في تغيير الثقافة العامة من أجل تهيئة بيئة عمل أكثر إيجابية، وبالتالي الاحتفاظ بالمواهب وتحسين عمليات التوظيف.

أقرأ أيضا: أموك تنفذ مناورة ناجحة لمواجهة حالات الطوارىء بالتعاون مع اللجنة الجغرافية بالأسكندرية

التعليقات