للاعلان

Sun,06 Oct 2024

عثمان علام

لأول مرة: بتروناس مصر تصدر أول شحنة من الزيوت الهيدروليكية إلى إيطاليا

لأول مرة: بتروناس مصر تصدر أول شحنة من الزيوت الهيدروليكية إلى إيطاليا

08:24 am 31/07/2024

| بترول المستقبل البترولي

| 466


أقرأ أيضا: بالصور: رئيس هيئة البترول يتفقد شركة النصر للبترول

لأول مرة: بتروناس مصر تصدر أول شحنة من الزيوت الهيدروليكية إلى إيطاليا

 

اعلنت شركة بتروناس مصر للزيوت عن نجاحها غير المسبوق في تصدير 275 طنًا من الزيت الهيدروليكي عالية الجودة الذي تنتجه شركة بتروناس مصر للزيوت في مصر إلى السوق الإيطالي للمرة الأولى .

 

وقد تم بالفعل بيع الزيت الهيدروليكي بالكامل في السوق الأوروبية والذي تم تصنيعه بمجمع الخلط التابع لشركة مصر للبترول، الشريك المحلي لشركة بتروناس العالمية للزيوت ، الامر الذي يؤمد على  القيمة الاستثنائية والطلب على المنتجات مصرية الصنع . 

وقالت الشركة ان حجم الطلب المتوقع وصل حتى الآن لاكثر من 500 طن شهريًا، بالإضافة إلى طلبات لتوسيع الصادرات لتشمل زيوت تشحيم السيارات والشحوم والزيوت الهيدروليكية الإضافية إلى دول أوروبية أخرى.

وقال المهندس محمد سعد حسين رئيس مجلس إدارة شركة بتروناس مصر للزيوت: "إن هذا الإنجاز الهام هو شهادة على قوة الشراكة بين وزارة البترول المصرية متمثلة فى شركة مصر للبترول وشركة بتروناس العالمية للزيوت ". "نحن ممتنون لالتزام بتروناس بالاستثمار في صناعة البترول في مصر ونتطلع إلى الأمام إلى مواصلة التعاون الذي من شأنه دفع النمو الاقتصادي وتعزيز مكانة مصر كدولة رائدة إقليميًا في إنتاج وتصدير زيوت التشحيم.


من جانبه، أكد السيد / فيروز غزالي، الرئيس التنفيذي لشركة بتروناس مصر لزيوت، على ذات التوجه قائلاً: "نحن فخورون بالعمل جنبًا إلى جنب مع قطاع البترول المصري ممثلاً بالهيئة العامة للبترول لفتح أسواق لزيوت التشحيم المصنعة محلياً بالسوق الأوروبية. وهذا النجاح هو نتيجة مباشرة لجهود جميع الأطراف والرؤية المشتركة مع وزارة البترول المصرية والدعم الثابت لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع البترول في مصر.

ويمثل تصدير الزيت الهيدروليكي التاريخي بداية مستقبل مشرق للشراكة بين مصر وبتروناس، حيث يهدف الطرفان إلى توسيع تعاونهما والاستفادة من الطلب المتزايد على مواد التشحيم عالية الجودة المنتجة في مصر.

أقرأ أيضا: مروه عطيه تكتب عن حرب أكتوبر... الحلقة الرابعة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟