للاعلان

Mon,16 Sep 2024

عثمان علام

مجرد رأي…و أين تكريم طارق الملا ؟

مجرد رأي…و أين تكريم طارق الملا ؟

02:12 pm 29/08/2024

| رأي

| 1687


أقرأ أيضا: 22 سبتمبر الجمعية العمومية لشركة العامرية للبترول

 

قرأت خبراً مفاده ان منظمة الاقطار العربية للنفط وهي جمعية اهلية قامت بتكريم المهندس محمد شيمي وزير قطاع الاعمال وهو ابن قطاع البترول الذي كان له فيه صولات وجولات ومشي في كل طرقه وشركاته وكانت له علامات بارزه فيه . واذا كان التكريم هو صفة انسان محمودة بين البشر تظهر فيها معادن الناس وتقديرهم لكل من قام علي عمل او جهد فأن العدالة وجبر خواطر الناس هي أيضاً من مقومات الحياة الانسانية القويمة . 


ويظل قطاع البترول دائماً في طليعة من يقوم علي تكريم قياداته وعامليه في كل المناسبات التي تمر عليهم من ترقيه او نقل او خروج من الخدمه . كلها مناسبات تجتمع فيها اسرة العمل و تتصافي القلوب والعقول من غبار خلافات العمل واختلاف الاراء واللهث وراء المناصب . 


ولا شك ان خروج المهندس طارق الملا من وزاره البترول هي واحدة من تلك المناسبات التي تستدعي الاحتفال بالرجل وتهنئته علي ما قام به خلال سنوات طويلة من العمل وتنتهي فيها مشاعر الضغينة واحساس الظلم وكافة المشاعر الاخري التي لا بد وان تراها في اي مجتمع وظيفي . هذا التكريم لا علاقه له بما كان في الماضي ففيه الصواب وفيه الخطأ وهذا حال البشر ،ونجزم ان طول مدة بقائه في الوزاره كانت دليل علي تعدد السياسات الصحيحة التي انتهجها علي مدار تلك الاعوام الطويلة . واذا كان الموقف والزمن يتطلب التغيير فهذا لا يعيب الرجل فمصالح البلاد العليا اكبر من اي اشخاص مهما كانت انجازاتهم . 


تكريم طارق الملا يعيد الثقة في العلاقة بين الرئيس والمرؤوس وتنهي تلك العادة البغيضة التي تنتظر خروج المسئول لأظهار كل مشاعر الشماتة والتشفي فيه . الرجل اجتهد، اصاب واخطأ و مالهذا من عتاب . دعونا نعيد لقطاع البترول احترامه واعتزازه بقياداته مهما كانت الظروف ومهما كانت الجروح . واتمني ان تحتضن شركاتنا الكبيرة في محافظة السويس معقل صناعة البترول هذا التكريم . والسلام ،، 


#سقراط

أقرأ أيضا: عصمت : تركيب 178 ألف عداد كودي خلال شهر لمنع سرقات الكهرباء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟