للاعلان

Tue,17 Sep 2024

عثمان علام

مجرد رأي…أين أنت يا أستاذ راندي ؟

مجرد رأي…أين أنت يا أستاذ راندي ؟

الكاتب : سقراط |

06:22 am 08/09/2024

| رأي

| 4029


أقرأ أيضا: الوزراء: زيادة سعر أسطوانات البوتاجاز للمنزلي والتجاري


لا احد ينكر صعوبة الموقف الحالي ومن يري الاجتماع الشبه اسبوعي الذي يعقده رئيس الوزراء مع وزيري البترول والمالية يدرك مدي تعقيد وخطورة ما يواجهه قطاع البترول حالياً. تكاليف الاستيراد في زيادة وكذلك حقوق الشركاء اصبحت واجبه النفاذ وهموم لا حصر لها تواجه هذا القطاع في انتاج الغاز  واستهلاكه وكل هذا نعلمه جيداً. ولكن يظل دولاب العمل البترولي في حاجة الي الرعاية الدائمة ومتابعة ما يحدث فيه علي الرغم من كل هذه التحديات وما يواجهه من تجاوزات البعض فيه الذين لا يشعرون بعمق المشكله وصعوبة الموقف الذي يواجهها القطاع . 


وجود شخصية محورية المسئولية مثلكم يجب ان لا يغيب صدي قرارتها وتوجيهاتها عن اذان الجميع . فهي الحاكم والمنظم لدوران عجله العمل . هناك الكثيرين ينتظرون منك التدخل في امور بعينها ، اوضاع شركات فاقدة الاهليه والانتاج و بطالة مقنعة تتكلف الملايين ،  تجاوزات البعض من مديري الشئون الادارية التي اصبحت فجة ومثيرة للقلق والمشاكل وبلا داعي وبلا سبب محدد واصبحوا منتهي الصلاحيه بعد ان فقدوا زمام الامور واحترام من حولهم ، نظام عمالة المقاول والإتاوة المفروضة علي رواتبهم من مقاولين خارجيين وأيضاً بلا سبب واضح ، وتظبيطات اساسيات لاشخاص بعينها ، وحركه ترقيات العاملين التي ينتظرها الاف من العاملين ، الموقف من تعديل بعض اللوائح الخاصه بعاملين القطاع العام وكفي ما عانوه من تجنيب في الاعوام السابقه  . 

نعرف انك مثقل بالمسئوليات ولكن القطاع يحتاج منك نظره الصقر الثاقبه والانقضاض السريع علي مدمني اثاره المشاكل والفوضى و وأد الكثير من المشاكل في مهدها  . المجتمع البترولي يجب ان يستظل بتوجيهات و تعليمات حاكمه فمن وقت لأخر تصبح هذه الاجراءات مطلوبه كأقراص الدواء حتي لو كانت مره وصعبه . شوكتك يجب ان تكون في ظهر المهمل والمستهتر وتأييدك ومؤازرتك يجب ان تكون سلاح في يد كل مجتهد يدرك معني المسئوليه ويقدر ما نحن فيه من صعاب . 
لا احرمنا الله من صوتك …والسلام ،، 


#سقراط

أقرأ أيضا: وفاة المهندس أحمد حمدى رئيس قسم التحكم الألى بشركة انربك

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟