للاعلان

Wed,18 Sep 2024

عثمان علام

مجرد رأي…معني الحركة الجديدة

مجرد رأي…معني الحركة الجديدة

الكاتب : سقراط |

01:25 pm 12/09/2024

| رأي

| 5712


أقرأ أيضا: الوزراء: زيادة سعر أسطوانات البوتاجاز للمنزلي والتجاري

 

حركه التغييرات التي صدرت اليوم كانت منتظره منذ رحيل المهندس طارق الملا عن كرسي الوزاره . كان هناك بلا شك فجوات تري بالعين المجرده وليس لها علاقه بالنقد او التحيز . كانت الاجواء صعبه و القطاع في حاله يرثي لها . 

وتبدو ملامح الاختيارات الجديده في كونها تغييرات من التكنوقراط الذين عاده ما يتم اللجوء اليهم في المواقف الصعبه والتي لا تتحمل الكثير من اختلاف التوجهات . فىهما كانت القدره علي الاداره وتحمل المواقف يظل العامل الفني هو الحاسم في الاختيار . والعامل الفني بأختصار هو النظره الي الانتاج ومحاوله وقف الانخفاض المتسارع له . تأتي الحركه بعد وقت قصير من اعلان زياده شحنات الغاز المستورده وهو نذير بأننا مازلنا في مرحله الانخفاض ولم نصل بعد الي مرحله الاستقرار ولا اقول الصعود . 


شخصيه صلاح عبد الكريم وعبدالوهاب المغوري هي شخصيات فنيه في المقام الاول وكلاهما قام علي محاولات ناجحه لزياده الانتاج بشركاتهم وهو المطلوب في الوقت الحالي بدون اعتبارات ايه عوامل اخري . صلاح عبد الكريم وعبدالوهاب المغوري هي شخصيات دؤوبه العمل ولا تمل من الجهد ولا التفاصيل ولديهم القدره علي التحمل اكتر بكثير من اقرانهم . ولكن مناصبهم الجديده تحتم علي الاول ان يطلق نوبه صحيان لهؤلاء الذين يغطون في نوم عميق في شركات الانتاج  وان يراجع بدقه تكلفه حفر الابار وخاصه في الشركات الصغيره والتي وصلت الي عده ملايين من الدولارات بسبب انعدام الخبره والرعونة في اتخاذ القرار وتفرد رؤساء الشركه بالقرار . 


اما الثاني فيقع علي كاهله العمل علي تنشيط استثمارات شريك جابكو والدخول في مناطق استكشافيه جديده مثلما حدث في بتروجلف . اما رئاسه بتروجلف الجديده فقد سارت علي نهج الانتقال السلس للسلطه بدون اضطراب ونأمل من المهندس اسحاق ان يحافظ ويزيد من تطور انتاج الشركه وهي مسئوليه كبيره وسنري قدره هذا الجيل علي الاداره الصحيحه  . 


اما بالنسبه للجيولوجي علاء البطل فقد تقلد منصب رفيع ذو مهام صعبه للغايه وخاصه ان القطاع متشابك بصوره كبيره مع وزاره البيئه ومتطلبات قوانينها الصعبه ومازال المشوار طويل جداً لتحقيق معايير السلامه والبيئه المطلوبه في كافه حقول مصر  . 


وفي الاخير .. تبدو الحركه طبيعيه وفي سياق المنطق الصحيح لهذه الفتره الحرجه ويظل توقيت صدورها هو المفاجأة، وكل تحية للوزير كريم بدوي ولمعاونيه وعلى رأسهم احمد راندي الشاب المدرك للامر والذي عمل عليه لفترات .والسلام ،  


#سقراط

أقرأ أيضا: وفاة المهندس أحمد حمدى رئيس قسم التحكم الألى بشركة انربك

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟