للاعلان

Sat,28 Sep 2024

عثمان علام

مجرد رأي…حركة مباغته وعهد جديد لإيجاس

مجرد رأي…حركة مباغته وعهد جديد لإيجاس

الكاتب : سقراط |

06:55 am 25/09/2024

| رأي

| 1260


أقرأ أيضا: فوز الزمالك على الأهلي بالسوبر الأفريقي


التحركات التي تحدث حالياً تبدو فيها علامات التصحيح الي حد بعيد  ، و الحركة الاخيرة يظهر فيها أيضاً رأي ورغبة قيادة الشركات القابضه الكبري في تغيير جلدها بعد ان استحال القديم بهتاناً و تقرحاً . تزداد قناعتنا يوم بعد يوم ببراعة رئيس إيجاس وتقديره للمسئولية الملقاه علي عاتقه وهو يظهر ادارة بارعه للأزمة وبكل رزانه . واليوم يكمل رسم الصورة الجديدة لديه بضخ دماء جديده وشابة في إيجاس . وتبدو علامات التفاهم والاحترام المتبادل واضحه بينه وبين قياده البترول الجديده وهذا وضع جديد يعيد رأي القيادات الكبري الي مكانها الصحيح و من شأنه ان يشكل جبهه قويه لاعاده انتاج الغاز الي مستوياته المأمولة .  


والتنسيق الذي نراه بين قياده البترول و قياده الهيئه والقوابض الكبري هو الخطوه الاولي والصحيحه لاعاده ترتيب المنزل من الداخل قبل  طرح مطالب تواصل الوزير مع رؤساء الشركات مباشره لأن الوقت المناسب لذلك لم يحن بعد . يجب أولاً اعاده وضع الشخصيات الصحيحه في الاماكن الصحيحه ثم دعونا نتحدث عن هذ التواصل . 


الحركه وان كانت مباغته فهي صادقه ، وصدقها هنا انها اعطت الحجم الطبيعي لكل من شملته من قيادات . وكل حركه  أيضاً لها مدلول ، ومدلول هذه الحركه ان كل الذين يختبئون وراء المناصب وادعاء العمل في هدوء و حذرنا منهم في موضوع (رساله الي  المهندس صلاح عبد الكريم ) هم تحت النظر وان الزمن لم يعد يتحمل مثل تلك التصرفات ولا الشخصيات التي باتت معروفه وعليهم ان يكملوا ايامهم في اماكن اكثر هدوء . اما العمل الجاد والوثب لأعلي والمغامره المحسوبه والاندفاع الي الامام فله اشخاص اخري جري البحث عنهم ووضعهم في صداره المشهد . 


حركه موفقه وصادقه الي حد بعيد وتعيد اطلاق صفارات الانذار في احياء البترول المختلفه ان الحركات المباغتة ستستمر لتعيد تعديل المسار ونفض غبار الكسل و الاختيارات الخاطئه . 


إيجاس في ثوب جديد ونشيط بنائبي مميزين للانتاج والاستكشاف  وهذا ما كنا نتوقعه وقد حدث ونتمني ذلك لهيئه البترول قريباً في ظل رئيسها الجديد . وتظل ( جنوب) قصة حائرة تنتظر الكثير من العمل و بعض من هذه التحركات الصادقه فهل تحدث ؟ 
والسلام ،، 


#سقراط

أقرأ أيضا: بدء تركيب وعاء الاحتواء الداخلي لمبنى المفاعل بالوحدة النووية الثانية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟