للاعلان

Sat,28 Sep 2024

عثمان علام

هل جنوب الوادي في طريقها إلى الحل ؟

هل جنوب الوادي في طريقها إلى الحل ؟

09:22 am 25/09/2024

| متابعات

| 6940


أقرأ أيضا: فوز الزمالك على الأهلي بالسوبر الأفريقي

 

 

اظهرت حركة التنقلات الاخيرة تغيرات هامة تم فيها نقل نائبي الانتاج والاستكشاف في شركة جنوب الوادي دفعة واحدة . حيث تم نقل المهندس نبيل صلاح نائب الانتاج لرئاسة شركة الامل للبترول في مفاجأة مدوية ، لانه كان مرشحاً لمنصب اكبر بينما ذهب الدكتور ابراهيم عبده نائب الاستكشاف الي منصبه الجديد والهام كنائب للاستكشاف بشركة إيجاس . ولم تسم الحركة اي بديل لأي منهم لتولي مناصبهم الحيويه بشركه جنوب الوادي . 

واذا علمنا ان المحاسب نامق حسن سيغادر منصبه اليوم لبلوغه السن القانونيه وكذلك يغادر المهندس معتز خليل نائب المشروعات بعد 3 اشهر. فهذا المشهد يوحي بتغيرات كبيره وهيكليه في شركه ( جنوب ) . 


بعض الاراء تتحه الي ضروره الغائها كليه نظراً لارتباطها العضوي بهيئه البترول مما لا يتيح لها القيام بدور فاعل او حقيقي في العمليه الانتاجيه والاستكشافية، واراء اخرى تتجه الي استغلال قدراتها وقوتها البشريه لتكون شركه (قابضه للمشروعات) وهذا من احد التوجهات المطروحه علي ساحه التنبؤات وخاصه ان رئيس الشركه الحالي هو من احد خبراء البترول في المشروعات ، حيث تولي رئاسه انبي وصان مصر من قبل وهو مؤهل بقوة لقيادة الشركة الجديده بما يتمتع به من خبره واسعه في هذا المجال .  


المؤكد ان شيئاً ما كبيراً سيحدث وتشير اليه تلك التغيرات والتحركات الجوهريه التي تمت بالامس . ونحن من جانبنا نتمني بالفعل بالاستفادة من قدرات الشركه الحاليه وان تكون شركه قابضه للمشروعات ويضاف اليها الامن العام و الصناعي والتوافق البيئي . بهذا تكون منظومه العمل بقطاع البترول متكامله وتؤدي الشركه الجديده ادوار هامه يحتاجها القطاع بشده ويتم الاستفاده من القدرات البشريه الكبيرة بهذه الشركة  . 
دعونا نري ما ستسفر عنه الايام ..

أقرأ أيضا: بدء تركيب وعاء الاحتواء الداخلي لمبنى المفاعل بالوحدة النووية الثانية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟