للاعلان

Sat,28 Sep 2024

عثمان علام

شخصيات…إبراهيم عبده ..حانت ساعة الجد

شخصيات…إبراهيم عبده ..حانت ساعة الجد

03:17 pm 25/09/2024

| رأي

| 733


أقرأ أيضا: فوز الزمالك على الأهلي بالسوبر الأفريقي

 

من مفارقات تلك الشخصية ان اسمها يتطابق مع اسم عميد الصحافة الاستاذ ابراهيم عبده . وجه التشابه بين الشخصيتين كبير فالكاتب الكبير قد امتهن الصحافه عن طريق العلم والدراسه ولم يدع للموهبة وحدها ان تقوده في غمارها . وتأتي شخصيتنا الجيولوجي ابراهيم عبده علي نفس النهج عندما امتهن وبرع في اغوار علم الاستكشاف عن علم ودراسه مع مزيج من موهبته المبكرة منذ حصوله علي البكالوريوس في العلوم عام ٨٩ والماجستير في ١٩٩٥ . سلك طريق طويل في رحله العمل و الدراسه في ان واحد وباتت معلوماته تتضخم وتنمو علي الرغم من حجمه الجسدي الضئيل. ابلي حسناً في اكبر مدارس الاستكشاف بالقطاع ، في الشركة العامة للبترول منبع العمل وجوهره في قطاع البترول . ظهر مجهوده ونشاطه فيها بازغاً فذهب لجنوب الوادي ليحرك امواجها الساكنه . ولكن الحاجه الي وثبه كبيره في قطاع الغاز تحركت به سريعاً الي معقل صناعة الغاز في مصر ( ايجاس) . 


اتت الفرصة الحقيقية لك ايها العالم الدارس والمحترف لتظهر قدراتك في اكبر تحدي تواجهه مصر كلها في انتاج الغاز . لم يعد هناك وقت للسير بخطي رتيبه في هذا الموضوع ، انما مطلوب منك الوثب والقفز بسرعه الي الامام . اختيارك مسئوليه كبيره وثقه اكبر في قدراتك . ستأخذك رياح هذا المنصب بعيداً مع عتاه الاستثمار العالمي الذين لا يعرفون الا لغه المصالح القاسيه . ستري وجوه جامده وعقول تعمل كالحواسب في كافه الاتجاهات لتحقيق مصالح شركاتها . ستري حسابات بالملايين بل والمليارات يجب ان تكون متيقظ لأبعد الحدود لها ولتبعاتها علي الدوله المصريه ولا تنسي حسابات السياسه العالميه في شرق المتوسط . عليك ان تقرأ التقارير العالميه جيداً لتوجهات السوق وخطط الاخرين وسنكون لك عوناً في ذلك متي طلبت  . عليك ان تعلم ان كل دوله في شرق المتوسط تريد ان تصبح مركز اقليمي للغاز تتحكم في مسارات الغاز وانتاجه وكلاً منها له حساباته القريبه والبعيده  . 

 

روسيا علي الرغم من بعدها الجغرافي تلعب دوراً هاماً في تجاره الغاز  اقليمياً وعالمياً . معك المهندس يس محمد بعد اصبح سفيراً فوق العاده للغاز المصري باقتدار سيكون لك ناصحاً مرشداً . عليك ان تتحلي بالصبر المرير وان تصر علي موقفك فهؤلاء الكبار لا يحترمون الا الكبار الاقوياء ، والقوي هو بقوه العلم والخبره والذكاء وانت لكل ذلك اهل فأنت من اهل العلم وانت من اهل الخبره . دعني لا ابالغ عندما اقول ان مصر تنتظر منك الكثير واعتقد انه لا توجد كلمات تفوق قدر مصر عندنا وعندك . 
تمنياتنا بالتوفيق وننتظر منك اخبار ساره في العاجل . والسلام ،،


#سقراط

أقرأ أيضا: بدء تركيب وعاء الاحتواء الداخلي لمبنى المفاعل بالوحدة النووية الثانية

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟