للاعلان

Sun,28 Apr 2024

عثمان علام

خالد النجار يكتب فى الأخبار:الصرف الصحى يهدد مركز تحكم جاسكو وإنفجار بدر الدين ولغز جابكو..أموك مواصفات عالمية..وصيانكو والطاقة الشمسية

خالد النجار يكتب فى الأخبار:الصرف الصحى يهدد مركز تحكم جاسكو وإنفجار بدر الدين ولغز جابكو..أموك مواصفات عالمية..وصيانكو والطاقة الشمسية

الكاتب : عثمان علام |

03:15 am 24/09/2017

| عقارات

| 2036


أقرأ أيضا: شخصيات..علاء البطل و الحل الوحيد

‏‫
عرض-نورا سيد وداليا موسى: 
يتناول باب بترول وطاقة الذى ينشر كل اثنين بالأخبار حكاية الصرف الصحى الذى يهدد مركز تحكم الغاز بجاسكو ، ويتحدث عن انفجار خط غاز الاطفاء المركزي ببدر الدين، وتوسع صيانكو فى الطاقة الشمسية ، ولغز موظف جابكو الذى يبحث عن حقه فى التسويه، ونماذج شباب البترول المشرفه ، وتطوير اموك والنتائج الايجابية التى حققها عمرو مصطفى ، والى العناوين والتفاصيل : 


الصرف الصحى يهدد مركز تحكم الغاز 
كارثة تهدد مركز تحكم الغاز الموجود بشركة جاسكو بسبب طفح  الصرف الصحى من شارع التسعين بمنطقة الداون تاون من ماسورة لا تتناسب مع كثافة المنطقة ، وتوجد حالة طناش واضحة من وزارة الاسكان تستوجب تدخل عاجل من الوزير طارق الملا  وزير البترول لانقاذ الموقف ، اتخذت جاسكو برئاسة المهندس كارم محمود عدة تدابير لإنقاذ مايمكن انقاذه لكن يجب اتخاذ حل جذرى حتى لايحدث مالا يحمد عقباه . 
ويقع مركز التحكم NATA، بالدور الأرضي بجاسكو وتعرض للغرق أكثر من مرة، حيث تم تسريب مياه الصرف الصحي قادمة من خزان الصرف بكميات كبيرة أدت الى غرق الشركة وإحداث تلفيات بقيمة 5 مليون جنيه، وتعهد جهاز القاهرة الجديدة بعدم تكرار ذلك حتى لا يتم الإضرار بمركز التحكم الذى يغطى انحاء الجمهورية، حيث أن خط الصرف امام شركة جاسكو لا يستوعب الكميات الواردة من مول الداون تاون، لأنه في نقطة منخفضة جداً.
فهل يتم التحرك وايجاد حل حتى لاتحدث كارثة ؟ 


صيانكو تتوسع فى الطاقة الشمسية 
قال أيمن جمال رئيس صيانكو إن مصر من الدول الرائدة فى مجال الطاقة الشمسية ويقوم قطاع البترول بمساندة ودعم هذا النشاط حيث تقوم صيانكو بتفعيل بروتوكول مشروعات الطاقة الشمسية مع هيئة البترول وشركتى التعاون ومصر للبترول وتم الانتهاء من ١٤ محطة منذ يناير الماضى منهم ٩ محطات للتعاون و٥ محطات لمصر للبترول ، كما تم التركيب لعدد من البنوك بشارع التسعين بالتجمع الخامس . بالإضافة للتوسع فى أعمال صيانة البوتاجازات والسخانات . وقال ايمن جمال انه تم هيكلة نظام العمل بالشركة وضبط اللوائح المنظمه . 


انفجار بدر الدين بسبب عبث السائقين !   
حدث انفجار بخط غاز الاطفاء المركزي الخاص بغرفة المهمات بالمبني الاداري ببدر الدين بسبب عبث اثنين سائقين بالمفتاح الرئيسي لجهاز الاطفاء مما تسبب في اختناق ٣ موظفين ، تم نقلهم لمستشفي النزهة الدولي وساءت حالتهم فتم نقلهم الى مستشفى الجنزوري ، مطلوب جزاء رادع ورقابة صارمة حتى لاتحدث كوارث.

تطوير وحدة شموع أموك لإنتاج سولار بمواصفات عالمية
أكد الكيميائى عمرو مصطفى رئيس أموك مساهمتها فى توفير جانب من احتياجات السوق المحلى من المنتجات البترولية بلغت قيمتها 5ر8 مليار جنيه ، حيث قامت بإنتاج 4ر1 مليون طن من السولار والنافتا والبوتاجاز ومازوت الخلط ، و185  ألف طن من الزيوت والشموع ، كما تم تصدير حوالى 61 ألف طن من الشموع بقيمة أكثر من 50 مليون دولار، وما يقرب من 65 ألف طن من المازوت بقيمة حوالى 18 مليون دولار ،و حققت صافى ربح بعد خصم ضريبة الدخل بلغ حوالى 1ر1 مليار جنيه بزيادة نسبتها 153% عن العام السابق.
وأشار إلى أن من أهم المشروعات المستقبلية التى تنفذها الشركة مشروع تطوير وحدة إزالة الشموع من المقطرات الوسطى ليواكب إنتاج السولار بالمواصفات القياسية العالمية فضلاً عن زيادة إنتاج الوحدة ، و مشروع تطبيق تكنولوجيا ZLD ويهدف إلى القضاء على الفاقد  من المياه ، كما أشار إلى أن الشركة تقوم بدراسة مشروع لتكرير المازوت وتحويله إلى منتج عالى القيمة وذلك فى إطار خطة الدولة لجعل مصر خالية من المازوت بحلول عام2021 .وأضاف أن هذه النتائج الإيجابية والمتميزة انعكست على سعر سهم الشركة فى البورصة حيث ارتفع بزيادة نسبتها 164%، وهو ما يحفز على الاستثمار فيه ، وكان ذلك سبباً فى ادراج سهم أموك ضمن قائمة أنشط 30 شركة بالسوق المصرى اعتباراً من أول أغسطس 2017 ، ثم إدراج السهم بعد ذلك وفى فترة وجيزة ضمن مؤشر EGX20 .وأوضح أن الجمعية وافقت على توزيع كوبون نقدى قدره 85 قرشاً يستحقه حامل السهم منتصف اكتوبر .


لغز موظف جابكو 
فى رسالة من إسلام محمـد عـلـي الموظف بجابكو ورقمه 873 يقول إنه حصل على «2» بكالوريوس من جامعة القاهرة وجامعة عين شمس بالاضافة الى منحة دراسية من  الخارجية للدراسة بأمريكا عام 2016 ومازال يعمل بالمؤهل المتوسط فى شركة «جابكو»! ويطلب تسوية مؤهله علما بأنه حصل علي كامل الموافقات من المديرين و إدارة المنطقة من أجل الدراسة للحصول علي مؤهل دراسى جديد بعد التعيين، ويقول : اجتهدت وكافحت وحصلت علي المؤهل الجديد واكتشفت بعد كل سنوات الدراسة بأن الشئون الإدارية ترفض التسوية علما بأن هناك زملاء حصلوا علي نفس مؤهلى وتم التسوية لهم.كما اننى عملت في قطاع الخدمات الإدارية بعد عودتي من امريكا بناء علي نقل رسمي "دائم" وإلمامي الجيد بأسلوب العمل الإداري وبمهارات اللغه الإنجليزية والكمبيوتر واشادة رؤسائى، فوجئت بإلغاء النقل منذ أيام لسبب عدم حصولي علي «مؤهل عالي» هل يعقل هذا؟ انا معي «2» بكالوريوس وسنة جامعية من امريكا، ولم يتم تسوية أي من المؤهلات ، هناك لغز يحتاج لتوضيح نتمنى إن تحله ادارة شئون العاملين فى جابكو والشئون الادارية فى هيئة البترول . 

شباب البترول
جاء اختيار أحمد فتحى  أمين صندوق نقابة ايبروم أمينا عاما لائتلاف حب الوطن بسيدى جابر فى محله فهو مثال للنشاط والتواصل وله تجربة ناجحة فى انتخابات مجلس النواب و مشاركات متميزة فى العمل الخدمى والعمالى وأنشطة  المجتمع المدنى، الاختيار موفق وتكريم لقطاع البترول وشبابه. احمد فتحى صورة مشرفه وننتظر منه المزيد.


أقرأ أيضا: عمومية الحديد والصلب للمناجم تعتمد الموازنة التقديرية وتخفض الفائض المستهدف

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟