للاعلان

Sat,27 Apr 2024

عثمان علام

خالد النجار يكتب فى الأخبار:توصيل الغاز للعريش وتعيينات البتروكيماويات ونقابة انبى ..اكتشافات ظهر وبتروجاس وهشام نور ومحمود نظيم.

خالد النجار يكتب فى الأخبار:توصيل الغاز للعريش وتعيينات البتروكيماويات ونقابة انبى ..اكتشافات ظهر وبتروجاس وهشام نور ومحمود نظيم.

الكاتب : عثمان علام |

03:31 am 01/10/2017

| عقارات

| 2100


أقرأ أيضا: سيدات تنس الطاولة بنادى إنــبى يحصدن المركز الثالث فى الدورى الممتاز


عرض نورا سيد وداليا موسى: 

يتناول باب بترول وطاقة الذى ينشر كل اثنين بجريدة الاخبار توسعات بتروجاس والجهود المتميزة للمهندس عادل الشويخ كما يتناول شكوى العمالة المؤقتة بالشركة المصرية للبتروكيماويات وانتخاب مدير النشاط الرياضى بسكاى عضوا باتحاد الريشة الطائرة ، كما يتحدث عن ازمة انبى ودور النقابة ، ويتناول نشاط سيناء للغاز ، وتصريحات المهندس سيف عبد الفتاح حول الاكتشافات الجديدة بحقل ظهر ، ويسلط الضوء على قيادات وخبرات البترول ويتحدث عن الكيميائى محمود نظيم ويعلق على تعيين المحاسب هشام نور رئيسا لايلاب والى العناوين والتفاصيل :   


بتروجاس .. تعبئة 350 مليون أسطوانة بوتاجاز

قال المهندس عادل الشويخ رئيس شركة بتروجاس أن الشركة تمكنت  من تغطية احتياجات السوق المحلى من البوتاجاز بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة وقامت بتوفير سعات تخزينية للبوتاجاز على مستوى الجمهورية ، بالإضافة إلى توفير طاقات تعبئة استراتيجية لمواجهة أي زيادة فى استهلاك البوتاجاز حيث تم توفير حوالى 4ر4 مليون طن بوتاجاز ، و بلغت السعات التخزينية للبوتاجاز نحو 8ر134 ألف طن ،  كما انتهت بتروجاس من مشروع إنشاء 6 صهاريج تخزين جديدة بمصنع تعبئة سوهاج ومنطقة وادى القمر بالأسكندرية  ، بالإضافة إلى 5 صهاريج جديدة جارى إنشاءها ودخولهم الخدمة على مراحل خلال العام المالى الجديد 2017/2018 ، وأنه تم تعبئة 350 مليون أسطوانة بوتاجاز من خلال 50 محطة تعبئة منها 9 مملوكة لقطاع البترول و24 للقطاع الخاص و17 محطة تعبئة مشتركة بين بتروجاس والمحليات والقطاع الخاص فيما بلغ عدد مراكز توزيع البوتاجاز 2974 مركزاً على مستوى الجمهورية.

انتخاب

تم انتخاب شهاب يحيى مدير ادارة النشاط الرياضى بمنتجع سكاى التابع لبتروسبورت عضوا بمجلس ادارة الاتحاد المصرى للريشه الطائرة. 
 
تعيينات البتروكيماويات 

طالب عدد من العاملين بعقد مكافأة بالبتروكيماويات المصرية بالتعيين خاصة انه مر على تعيينهم اكثر من ٦ سنوات ومرتباتهم لاتزيد عن ١٢٠٠ جنيه فقط .. فهل تتدخل وزارة البترول حفاظا على مستقبل اسرهم . 

توصيل الغاز ل ١٠٠ فندق بشرم الشيخ 

قال المهندس مصطفى ربيع رئيس سيناء للغاز انه سيتم البدء بالتوصيل الى ٥ الاف عميل فى العريش ، كما تم الانتهاء من توصيل الغاز بالقنطرة شرق وجارى استكمال التوصيل للمنطقة الصناعية بها، وعمل محطة تخفيض الغاز بالقنطرة غرب ، مضيفا ان الاسماعيلية الجديدة بها ٥ قطاعات تم الانتهاء من الشبكات الارضية بها ومحطة تخفيض الضغط وتم توصيل الغاز لنادى الفيروز ، وسيتم التوصيل الى ١٢ ألف عميل منزلى بالمرحلة الاولى ، وفى شرم الشيخ تم التوصيل الى ٢٣٤٨ عميل وجارى استكمال الفنادق القريبة من الشبكة، ويجرى الان الدراسات اللازمة لتوصيل الغاز لشرق بورسعيد وتوصيل الغاز الى ١٠٠ فندق بشرم الشيخ .. جهود متميزة للعاملين بسيناء للغاز ورئيسها مصكفى ربيع بدعم واضح وايجابى من المهندس طارق الملا وزير البترول وقيادات ايجاس. 

قرار صائب 

تعيين المحاسب هشام نورالدين رئيسا لايلاب قرار صائب وحافز قوى للمجتهدين بعد جهود متميزة ورحلة طويلة كللها نجاحه بالتجارة الخارجية بهيئة البترول .. هشام نور كفاءة واعدة وننتظر مزيدا من النجاحات .  

خبرات البترول 

الكيميائى محمود نظيم احد الخبرات المشهود لها بالكفاءة والمهنية والعلاقات المتميزة مع العاملين وغيره كثير ممن اثروا قطاع البترول .. هل نستفيد من هذة الكفاءات فى تطوير واعادة تإهيل القيادات الشابة والاستفادة من الخبرات لتطوير الاداء .  

اكتشافات جديدة بحقل ظهر 

قال خبير البترول المهندس سيف الإسلام عبد الفتاح، أن حقل "ظهر" يسد 50% من احتياجات مصر من الغاز الطبيعي، و من المتوقع أن يبدأ إنتاج الحقل في ديسمبر المقبل.مؤكدا أن المراكز البحثية الأمريكية تحدثت على أن منطقة حقل "ظهر" يوجد بها كميات غاز هائلة وأنها منطقة واعدة، وتوقع وجود اكتشافات أكبر من حقل "ظهر" خلال الفترة المقبلة.
  
صرف مستحقات عامل بانبى بعد تدخل النقابة 

قررت شركة انبي إيقاف احد موظفيها عن العمل بسبب حكم غيابي ضده لخلافات شخصية بينه وبين احد زملاؤه في العمل وشمل القرار منع صرف راتبه الشهري الامر الذي دعى لتدخل نقابة إنبي لمخالفة هذا الإجراء للمادة ٦٧ من قانون العمل والذي يوجب على الشركة عرض الموضوع على المحكمة العمالية خلال ثلاثة ايّام لتقرر ان كان يصرف له نصف أجره أم أجره كاملا وهو ما دعى ايمن الشريعي رئيس نقابة انبي بالتدخل لصرف مستحقات العامل طبقا للقانون وتم صرف نصف اجره الى ان يصل قرار المحكمة العمالية لتقرر استكمال باقى أجره أو اعتماد إيقاف العامل مع الاستمرار في دفع نصف الأجر كما هو منصوص بالمادة ٦٧ من قانون العمل تدخل سريع من رئيس نقابة انبي يؤكد على أهمية العمل النقابي في الحفاظ على حقوق العاملين لمصلحة العمل والعاملين .

أقرأ أيضا: الحكومة تستقبل الدفعة الثانية من أمول «رأس الحكمة» خلال أيام

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟