للاعلان

Fri,20 Sep 2024

عثمان علام

٢٠١٧ ..عام الإنجازات والطفرات في PMS

٢٠١٧ ..عام الإنجازات والطفرات في PMS

الكاتب : عثمان علام |

07:20 am 24/12/2017

| متابعات

| 2343


أقرأ أيضا: مباحثات مشتركة بين وزير البترول والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وود سايد إنرجي الأسترالية

أعتبر عام 2017 عام الإنجازات الغير مسبوقة في تاريخ شركة خدمات البترول البحرية pms، فهو عام الحصاد واستعادة الريادة..وبعد ان كانت الشركة تتهاوى حتى اواخر عام 2015 استطاعت أن تنهض وتتعافى بفعل ارادة صلبة و تحدى قوي للمهندس السيد البدوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

ولهذا فقد وضعت الشركة رؤية واضحة ورسمت خطة طموحة ووفرت كل السبل لتحقيقها مستندة على دعائم ومحاور كان أبرزها :

-تغيير المفاهيم، واستعادة الثقة داخلياً على مستوى العنصر البشرى، وخارجياً على مستوى العملاء وشركاء النجاح.

كما تم تحديث الاسطول البحري ودعم الشركة بأحدث المعدات.

وبدعم من المهندس طارق المال وزير البترول والثروة المعدنية وبفضل تكاتف جميع العاملين بالشركة، واستعادة الثقة مع العملاء بدأت المشروعات تتوالى، وتمثلت في:

1 -التعاقد على اعمال المرحلة الأولى لمشروع ظهر:

يعتبر هذا بمثابة تحدى كبير لشركة تتعافى من محنتها ،ولكن بقبولها التحدي دخلت فى سباق مع الزمن فى إنجاز الأعمال المسندة اليها والتي تتمثل في:-

اعمال التجهيزات البرية و مد وانزال ثلاثة خطوط بحرية بإجمالي أطوال 90 كم..وقد قامت الشركة بشراء عدد كبير من المعدات الثقيلة من هزازات وأوناش وستائر معدنية الأمر الذي مكنها من انجاز المشروع قبل الموعد المحدد في حوالي 45 يوماً دعماً منها لهذا المشروع الوطني العمالق.


2 -اعمال نقل وتركيب منصة ظهر العمالقة:

وتعد أكبر منصة يتم نقلها وتركيبها في تاريخ الشركة .

منصة ظهر

3 -اعمال المرحلة الثانية من مشروع ظهر:-

بمجرد الإنتهاء من اعمال المرحلة الأولى ونظراً للثقة الكبيرة التي تم اكتسابها من العملاء كشركة بتروبل وأيني و سايبم تم التعاقد على أعمال المرحلة الثانية من اعمال التجهيزات البرية ومد وانزال أربعة

خطوط بحرية بأقطار تصل الى 30 بوصة وجارى العمل الآن على قدم وساق الإنتهاء من الأعمال ايضا قبل الموعد المحدد

ومن الجدير بالذكر انه تم الإنتهاء من نسبة 16 %من اعمال حفر كان محدد لها وفقاً و الجدول الزمنى ان تبدأ مع مطلع العام الجديد 2018 كما تم الإنتهاء من 70 %من اعمال التجهيزات البرية من اعمال المرحلة الثانية من مشروع ظهر.

أعمال المرحلة الثانية من مشروع ظُهر

4-مشروع انشاء منصتين بحريتين HH , للشركة العامة للبترول :-

من التحديات الكبيرة ايضاً حيث تم مؤخراً تركيب المنصة NAO بواسطة البارج العمالق 12 PMS والذى يضاف الى سلسلة انجازات الشركة وقد تم فى ظروف جوية غاية فى الصعوبة بالبحر الأحمر بمنطقة غارب، حيث وصلت سرعة الريح فى كثير من الأحيان الى 70 عقدة وارتفاع

امواج وصل الى ثالثة امتار.

البارج 42 -PMS اثناء العمل بمنصة NAO

5 -تركيب منصة الأمل C-:

كما قامت الشركة بتركيب منصة شركة الأمل C بمنطقة البحر الأحمر في فبراير 2017 وسط تحديات كبيرة من حيث نوع المنصة والظروف الجوية.


6 -مشروع احلال وتجديد تنكات الاتزان للناقلة الزعفرانة:-

*ألول مرة في تاريخ الشركة يتم تنفيذ هذا النوع من النشاط وبدون توقف لعملية الإنتاج ساعة واحدة بفكر مرن وغير تقليدي نفذه مهندسي وفنيي الشركة مما دفع العميل لإسناد المزيد من الأعمال للشركة.

هذا بخالف مشروع انشاء رصيف الغاز بميناء السخنة والعمل بالتعاقدات الجديدة التي نجحت الشركة بالفوز بها خلال الفترة السابقة واهمها تركيب شمندورة الشحن البحرى لشركة ويبكو ومد خط 36 "بطول 10 كم وكذلك مد خط 10 كم لصالح شركة بترول أبو قير بقطر 6 بوصة

وبالتوازى مع ذلك كان البدء من اعادة ترميم الاساس ووضع كل الامكانيات لذلك فتم عمل برنامج قوى لاعادة تأهيل اسطول الشركة وتحديثه ومنها على سبيل المثال وليس الحصر الوحدات 12 PMS

والذى يعتمد عليه فى اعمال انزال خطوط المرحلة الثانية لمشروع ظهر والمركب المتميز مايو وابوقير والوحدة المطورة ذاتية الاحتفاظ بالمكان 17 PMS و ابوقير .

PMS - Mayo السفينة

PMS 12 البارج 

كذلك تم تحديث وتطوير المبانى الادارية والورش بمنطقة الإسكندرية وتزويدها بأحدث الالات والمعدات مما اهلها للحصول على شهادة GL DNV.



-ومع حدوث تلك الطفرة الغير مسبوقة على جميع الاصعدة تم مراعاة البعد الإجتماعي للعاملين بالشركة..فقد كان لزاماً علينا محو اى اثر لحالة الاحباط التى الزمتهم فى فترة الانتكاسة التى شهدتها

الشركة، فتم العمل على محو آثار جميع حالات الرسوب الوظيفى والاهتمام بالبعد النفسى والاجتماعي لديهم بقدر المستطاع .

وقد عمل المهندس السيد البدوي على ترقية جميع العاملين المستحقين والتي تأخرت لسنوات طويلة، وقد بلغ إجمالي العاملين المترقيين الى 1680 عامل.

أقرأ أيضا: وزير البترول يبحث نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف خططها الاستثمارية فى مصر.

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟