للاعلان

Fri,20 Sep 2024

عثمان علام

طارق الملا يقود أموك للعالمية..والشركة تستهدف زيادة استثماراتها ل 3 مليار جنيه العام المقبل

طارق الملا يقود أموك للعالمية..والشركة تستهدف زيادة استثماراتها ل 3 مليار جنيه العام المقبل

الكاتب : عثمان علام |

01:39 am 05/08/2018

| متابعات

| 2405


أقرأ أيضا: مباحثات مشتركة بين وزير البترول والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة وود سايد إنرجي الأسترالية

تشهد شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية أموك، نهضة كبرى في مشروعاتها الجديدة وتقدمها كشركة استثمارية كبرى يولي لها المهندس طارق الملا رعاية كاملة، بل ويعتبرها من ضمن افضل على عشر شركات على مستوى قطاع البترول.

وقد برز دور الكيميائي عمرو مصطفى منذ توليه الشركة قبل عامين ونصف، لترتفع اعمال الشركة الى عنان السماء، في طل توقعات بتقدم نتائج الاعمال الى ماهو ابعد من ذلك.

ويعتبر مشروع تكرير المازوت واستكمال تطوير وتحديث وحدة إنتاج السولار في اموك من ضمن الاهداف الجاري تحقيقها لأنهما سيعملان على زيادة استثمارات الشركة في العام المالي المقبل إلى 3 مليارات جنيه.

وحسب بيان الشركة في للبورصة المصرية، رداً على ما نشر بشأن رفع استثمارتها إلى 3 مليارات جنيه، أنه سيتم تحديد التكلفة الاستثمارية النهائية لمشروع تكرير المازوت وسبل تمويلها فور انتهاء شركة فلورا الهندية المكلفة من إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية للمشروع نهاية الشهر المقبل.

وكان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، عمرو مصطفى، قال في وقت سابق، أن اموك تعتزم رفع قيمة استثماراتها للعام المالي 2018-2019 من 1.5 إلى 3 مليارات جنيه، توجه لاستكمال عمليات التطوير، وإضافة وحدة السولار، وتنفيذ مشروع تكرير المازوت.

وتظهر المؤشرات المالية للشركة خلال العام المالي 2017-2018، ارتفاع أرباحها بنسبة 36% على أساس سنوي، حيث حققت أرباحاً بلغت 1.49 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى يونيو 2018، مقابل أرباح بلغت 1.1 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق .

ولمتابعة أخبار المستقبل البترولي من خلال

http://www.petroleumfuture.com

أقرأ أيضا: وزير البترول يبحث نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف خططها الاستثمارية فى مصر.

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟