الأربعاء 24 يونيو 2026 الموافق 09 محرم 1448

زيادة الرواتب تدخل حيز التنفيذ مع مرتبات يوليو

888
المستقبل اليوم

 

أكد وزير المالية، أحمد كجوك، أن العاملين بالدولة سيصرفون مرتبات شهر يوليو المقبل متضمنة الزيادات الجديدة المقررة ضمن موازنة العام المالي 2026-2027.

وأوضح الوزير أن الموازنة الجديدة خصصت نحو 822.8 مليار جنيه لبند أجور العاملين بالدولة، في إطار توجه الحكومة لتحسين مستويات الدخول وتخفيف الأعباء المعيشية.

وأشار إلى أن إجمالي تكلفة زيادة الرواتب يبلغ 100 مليار جنيه، وتشمل الإجراءات رفع الحد الأدنى لإجمالي دخل العاملين بالدولة إلى 8 آلاف جنيه شهريًا.

وتتضمن الزيادات:

* منح العاملين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية علاوة دورية بنسبة 12%.
* منح العاملين غير المخاطبين بالقانون علاوة خاصة بنسبة 15%.
* زيادة الحافز الإضافي لجميع العاملين والموظفين بالدولة بقيمة 750 جنيهًا شهريًا.

وجاءت تصريحات وزير المالية خلال مناقشات وإقرار مجلس النواب لموازنة العام المالي الجديد 2026-2027، والتي تستهدف دعم العاملين بالجهاز الإداري للدولة وتحسين مستويات الأجور والدخول.




تم نسخ الرابط