للاعلان

Fri,19 Apr 2024

عثمان علام

الأرصاد تحذر من طقس أول أيام الربيع

الأرصاد تحذر من طقس أول أيام الربيع

01:19 pm 18/03/2022

| تنويهات

| 2768


أقرأ أيضا: شخصيات…هاني ضاحي.. ارستقراطية المنصب

الأرصاد تحذر من طقس أول أيام الربيع

 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس غدا السبت حيث تتكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من صباح غدا السبت (من الساعة ٤ حتى ٨ صباحا)، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وتنشط الرياح على مناطق من المناطق القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة .


وناشدت الأرصاد قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة صباحا، والالتزام بقواعد المرور، وتهدئة السرعة عند الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية لتكون الشبورة المائية .

 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، خلال الطقس ليوم الاثنين القادم والموافق 21 مارس أول أيام الربيع بقيم تترواح من درجتين إلى 4 درجات .

 

ويسود طقس بارد ومن المتوقع أن تسجل القاهرة خلال ساعات النهار ١٨ درجة مئوية، وتصل إلى ٩ درجات ليلا، أما محافظات السواحل الشمالية فمن المتوقع أن تسجل العظمى 17 والصغرى 11 .

 

وتوقع خبراء الأرصاد سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، والتى تستمر حتى يوم الثلاثاء القادم .

 

وتنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة .

 

وقالت الدكنورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية أننا نعيش حالة من التقلبات الجوية، حيث عدم استقرار في الطقس ما بين ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة .

 

وأشارت غانم في تصريحات صحفية إلى حدوث انخفاض في درجات الحرارة يوم الاثنين القادم، مع توافر فرس سقوط الأمطار على الوجه البحرى والسواحل الشمالية .

 

وحذرت «غانم» المواطنين من ارتداء الملابس الصيفية خلال هذه الفترة، لأنه من المعروف حدوث تقلبات مناخية خلال الفترة التي تبدأ من يوم الاثنين الموافق 21 مارس حتى 20 يونيو، لأننا في فصل انتقالى ينقلنا من برودة وأمطار فص الشتاء إلى حرارة وفصل الصيف .

 

وأكدت «غانم»، أن فصل الربيع يشهد تقلبات جوية حادة وسريعة، ومن أبرز الظواهر الجوية الخاصة به هبوب الرياح الخماسينية التي تسبب ارتفاع درجات الحرارة ونشاط الرياح وسقوط الأمطار حسب التوزيعات الضغطية التي نتعرض لها .

 

وحول درجات الحرارة المتوقعة يوم الاثنين على محافظات مصر كما يلى:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى ١٨ والصغرى ٩
السواحل الشمالية ١٧ والصغرى ١١
جنوب سيناء ٢٤ والصغرى ١٤
شمال الصعيد ٢٣ والصغرى ٩
جنوب الصعيد ٣٢ والصغرى ١٤

أقرأ أيضا: مجرد رأي..زمن الأبقار الحمراء

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟