للاعلان

Tue,28 Jun 2022

عثمان علام

قرارات "حماية المنافسة" و سوق المستعمل و"التسقيع" في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

قرارات "حماية المنافسة" و سوق المستعمل و"التسقيع" في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

11:43 am 31/05/2022

| سيارات المستقبل البترولي

| 457


أقرأ أيضا: التفاصيل الكاملة لأسباب تسرب الغاز السام بميناء العقبة في الأردن

قرارات "حماية المنافسة" و سوق المستعمل و"التسقيع" في العدد الجديد من "أخبار السيارات"

 

تتناول مجلة "أخبار السيارات" في عددها الجديد مجموعة من الموضوعات التي تهم كل عشاق قطاع السيارات.

وأكد الكاتب الصحفي خالد النجار رئيس تحرير "أخبار السيارات" في مقاله الذي جاء تحت عنوان "من ينقذ سوق السيارات"، أن هناك إصرار واضح من تجار السيارات على خلق العديد من الأزمات في السوق من خلال ابتكار وسائل جديدة للاستغلال من أجل جني الأرباح الطائلة، كما تحدث "النجار" أيضا عن ظاهرة "الأوفربرايس" وما تسببت فيه من ارتباك لسوق السيارات، وطالب "النجار" التجار والوكلاء في البحث عن طريقة لعلاج تشوهات السوق، وطرد الدخلاء الذين عكروا السوق.

كما تناول رئيس التحرير في مقاله أيضا قرارات جهاز حماية المنافسة من أجل ضبط المشهد في سوق السيارات، كما تناول المقال استمرار الدعم الذي توليه الحكومة برئاسة د. مصطفي مدبولي لملف السيارات، والاجتماعات المستمرة مع الشركات، وأنه رغم الأزمات العالمية والتحديات الكبيرة التي تواجه مختلف الاقتصادات إلا أن الدعم القوي من الرئيس عبدالفتاح السيسي أحدث طفرة حقيقية في القطاع وجلب استثمارات قوية له.

كما يتناول العديد تقريرا عن المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقده رئيس الوزراء د. مصطفي مدبولي حول طرق وآليات مواجهة الأزمة العالمية، وما تم طرحه خلال المؤتمر من بشائر للمواطنين والمستثمرين على حد سواء، بالإضافة إلى تصريحات المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة في لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب والتي أكد فيها أن هناك استراتيجية للمحتوى الصحفي، فضلا عن انخفاض الخسائر بنسبة 10 %.

وفي العدد أيضا مجموعة من التقارير المهمة من بينها تصريحات خاصة من د. هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام حول قرب توقيع عقود شركة النصر للسيارات، كواليس قرارات جهاز حماية المستهلك لتنظيم سوق السيارات، ظاهرة الأوفر برايس والتي قد تصل إلى 500 ألف جنيه، تحديث 2262 أتوبيسا بهيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، التسقيع في سوق السيارات، رأي الخبراء في قرارات استثناء المكونات الداخلة في عمليات التصنيع والعودة لمستندات التحصيل القديمة، السيارات الاختبارية التي تجمع بين الكهرباء والهيدروجين، الشكاوي من سيارات MG وأزمة بيجو وعيوب لادا جرانتا، مشاكل المعارض مع انتعاش سوق السيارات المستعملة على حساب الجديد، اختفاء التوك توك من حدائق الأهرام، ونصائح الخبراء لعدم وقوع المواطنين في فخ النصابين حول السيارات المستعملة.

كما يضم العدد حوارات مع رنا محمد نجمة سباقات السيارات، وضحى محمد أسرع ديليفري في مصر.

ويكتب الكاتب الصحفي وليد عبدالعزيز مقالا بعنوان "شلل في سوق السيارات"، كما يكتب الكاتب الصحفي عثمان علام مقالا بعنوان "ندرة السيارات.. واللواء كامل الوزير".

أقرأ أيضا: حدث في مثل هذا اليوم 27 يونيو 2022

التعليقات

أستطلاع الرأي