للاعلان

Sat,20 Apr 2024

عثمان علام

الثلاثاء ذروة الموجة الحارة وتحذيرات من التعرض للشمس

الثلاثاء ذروة الموجة الحارة وتحذيرات من التعرض للشمس

09:35 am 18/07/2022

| تنويهات

| 1407


أقرأ أيضا: الوزراء : وقف تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال احتفالات الأخوة الاقباط بعيد القيامة المجيد

الثلاثاء ذروة الموجة الحارة وتحذيرات من التعرض للشمس


أعلنت هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم الاثنين، على شمال البلاد، حيث تسود أجواء شديدة الحرارة على القاهرة والوجه البحري وسيناء وجنوب الصعيد، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 38 درجة.

 

وحذر خبراء الأرصاد من نشاط الرياح على السواحل الغربية تعمل على رفع الأمواج نسبيًا تصل ارتفاعها إلى 1.5 متر على سواحل مطروح والسلوم.

 

وتوقع خبراء الأرصاد ارتفاع درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، لامتداد منخفض الهند الموسمى، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى اليوم الاثنين 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار، أما السواحل الشمالية 35 درجة مئوية، وشمال الصعيد 39 درجة مئوية، جنوب سيناء 41 درجة مئوية، جنوب الصعيد 42 درجة مئوية.

 

وأعلن خبراء الأرصاد ارتفاع نسبة الرطوبة نهارا الأمر الذي يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل، بقيم تتراوح من درجتين إلى 3 درجات مئوية.


ويصل متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة على القاهرة الكبرى 80% خلال ساعات الليل و40% نهارًا.


 
وتسجل الرطوبة 90% على محافظات السواحل الشمالية ليلا و55% نهارا.


 
وتنخفض معدلات الرطوبة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 25% ليلا و15% نهارا.

 

ومن المتوقع نشاط الرياح اليوم وغدًا على بعض المناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

 

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس منعا للإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وارتداء الملابس القطنية وشرب المياه والمشروبات الباردة وتجنب الجلوس في أماكن سيئة التهوية، ومتابعة النشرة الجوية التي تصدر بصورة يومية.

 

ومن المتوقع أن تصل ذروة الموجة الحارة غدا الثلاثاء، حيث ترتفع درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وتسجل درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة 39 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتسجل مدينة الإسكندرية 35 درجة، وجنوب سيناء 41 درجة، وشمال الصعيد 41 درجة، وتصل درجات الحرارة إلى قمتها على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 43 درجة مئوية.

 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 -المحسوسة 38
الوجه البحرى العظمى 32-المحسوسة 35
جنوب سيناء العظمى 38-المحسوسة 41
شمال الصعيد العظمى 37-المحسوسة 39
جنوب الصعيد العظمى 41-المحسوسة 42

أقرأ أيضا: النقد الدولي يتوقع زيادة "أوبك+" إنتاجها تدريجياً بدءً من يوليو

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟