للاعلان

Thu,25 Apr 2024

عثمان علام

شاكر : بدء تنفيذ محطتين لإنتاج الكهرباء من الرياح بقدرة 20 جيجا وات

شاكر : بدء تنفيذ محطتين لإنتاج الكهرباء من الرياح بقدرة 20 جيجا وات

08:09 am 28/05/2023

| طاقة

| 905


أقرأ أيضا: عصر الكبار!

شاكر : بدء تنفيذ محطتين لإنتاج الكهرباء من الرياح بقدرة 20 جيجا وات

 

 

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيتم البدء في إنشاء محطتين لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بقدرة 10 جيجاوات لـ المحطة الواحدة، وذلك خلال أسبوعين.

 

وأضاف الوزير أن محطة طاقة الرياح ستعطي ضعف الطاقة الكهربائية المستخرجة من الطاقة الشمسية، مؤكدا أنه تم العمل على هذا المشروع بخطوات جادة جدا للإسراع في التنفيذ، خاصة وأن مثل هذه المشروعات تحتاج إلى وقت كبير قد يصل إلى 5 سنوات وتكلفة مرتفعة.

 

وأوضح وزير الكهرباء أن نحو 9 مذكرات تفاهم من إجمالي 23 مذكرة تم توقيعها في مؤتمر شرم الشيخ cop27 الماضي وصلت لـ مرحلة متقدمة من التنفيذ، وأن واحدة من ضمن مذكرات التفاهم التي توقيعها خلال مؤتمر المناخ cop 27 لإنتاج الكهرباء من الهيدروجين بطاقة إنتاجية تصل إلى 28 جيجا سيتم إعلان موعد بدايتها قريبا.

 

وأكد الدكتور محمد شاكر أن استراتيجية الدولة، تهدف لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية، والاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية وبخاصة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، والتي تستهدف الوصول بنسبة مساهمة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في مصر إلى 42% بحلول عام 2035.

أقرأ أيضا: تعرف على مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟