للاعلان

Thu,20 Jun 2024

عثمان علام

العالم متعطش للغاز المسال لكن الطلب أكبر من الإنتاج

العالم متعطش للغاز المسال لكن الطلب أكبر من الإنتاج

08:18 am 10/09/2023

| غاز

| 1691


أقرأ أيضا: إنرجيان تبيع أصولها من الغاز والنفط في مصر وإيطاليا وكرواتيا بقيمة 945 مليون دولار

العالم متعطش للغاز المسال لكن الطلب أكبر من الإنتاج 

 

قال وزير الطاقة الروسي، نيكولاي شولغينوف، في المنتدى الاقتصادي العالمي، بأن الإنتاج الحالي للغاز الطبيعي المسال في روسيا لا يكفي لتلبية كامل الطلب عليه في السوق الخارجية، ويتم استغلال كل الطاقة الإنتاجية في روسيا.

 

وأضاف الوزير أن الطلب على الغاز الطبيعي المسال الروسي لوحظ في جميع أنحاء العالم، إذ أنه ليس فقط الشركاء الجدد في جنوب شرق آسيا مهتمون به، بل وأيضا المستهلكون في أوروبا.


ورد شولغينوف على سؤال إذا كان الطلب الكلي في العالم، على الغاز الطبيعي المسال الروسي، مغطى الآن بالمشاريع الحالية، قائلا:
"لا! كان الطلب على الغاز المسال أكبر، ومع ذلك، تتزايد إمدادات الغاز الطبيعي المسال لأنها أكثر كفاءة ومرونة مقارنة بإمدادات خطوط الأنابيب".

وأوضح الوزير: "في رأيي، نحتاج الآن إلى المزيد من خطوط التسييل، حيث يتم تحميل جميع القدرات الحالية، وللتذكير، فإننا نعتمد برنامجا لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي المسال إلى 100 مليون طن بحلول عام 2030، وهنا لدينا آمال كبيرة في القطب الشمالي للغاز الطبيعي المسال 2، الذي يقوم بالفعل بتثبيت المرحلة الأولى وبالسعة الكاملة، نحو 6.8 مليون طن، وسيعمل الخط العام المقبل".

وأكد شولغينوف أنه: "تتم مناقشة بناء مصنع جديد للغاز الطبيعي المسال في مورمانسك، حيث يتم التخطيط لثلاثة خطوط تسييل تكنولوجية تبلغ كل منها 6.8 مليون طن".

ويعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي الثامن في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر/ أيلول 2023 في فلاديفوستوك في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية.

أقرأ أيضا: مجرد رأي..أبقي يا وزارة البترول ولا تركبي السفينة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟