للاعلان

Mon,02 Oct 2023

عثمان علام

المالية تعلن موعد تنفيذ قرارات السيسي بشأن زيادة الأجور خلال ساعات

المالية تعلن موعد تنفيذ قرارات السيسي بشأن زيادة الأجور خلال ساعات

09:27 am 17/09/2023

| متابعات

| 1868


أقرأ أيضا: بتروسيف تحصل على إعتماد ايجاك لتصبح جهة مانحة لشهادات الايزو تحت مسمى "PETROCERT"

المالية تعلن موعد تنفيذ قرارات السيسي بشأن زيادة الأجور خلال ساعات


تعلن وزارة المالية خلال الساعات القليلة المقبلة عن موعد تنفيذ قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن زيادة الأجور، والتى أعلن عنها أمس خلال زيارته لمحافظة بني سويف.

 

أكد ذلك مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور، فى تصريحات تليفزيونية والذي أشاد بقرارات الرئيس السيسي، معقبًا: "هذه القرارات أثلجت قلوب المواطنين وشملت شريحة كبيرة من المصريين". 

 
وأضاف مجدي البدوي، إن عدد المستفيدين من قرارات الرئيس السيسي اليوم نحو 5 ملايين أسرة من مشروع تكافل وكرامة، و11 مليون أسرة من أصحاب المعاشات، بإجمالي يصل إلى 16 مليون مواطن.
 

وتابع:  "قرارات الرئيس السيسي اليوم شملت العديد من الفئات، كما أنه لم ينس المزارعين، من خلال إيقاف تسديد الفوائد لنهاية 2024. وطالب البدوي، المجلس القومي للأجور لعقد اجتماع طارئ لتطبيق مثل هذه القرارات على العاملين في القطاع الخاص، موضحًا أن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 3 آلاف جنيه.
 

وشدد مجدي البدوي على أهمية وجود رقابة قوية على الأسواق للحد من ارتفاع الأسعار حتى يشعر المواطن بقرارات الرئيس السيسي، بالإضافة إلى توطين الصناعات للخروج من الأزمة الاقتصادية.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن عن 8 قرارات مهمة لتخفيف الاعباء عن المواطنين، والتى جاءت كالتالي:
 
1- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلاً من "300" جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

2- زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلاً من "3500" جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقًا لمناطق الاستحقاق.

3- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

4- زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالى "5" ملايين أسرة .

5- مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلاً من "300" جنيه، بإجمالى "11" مليون مواطن .

6- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة .

7-  قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

8- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.
 

أقرأ أيضا: حسن شحاته : الخميس المقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟