للاعلان

Thu,20 Jun 2024

عثمان علام

القابضة تطالب مسئول برد مبالغ مالية أستولى عليها بالمخالفة للقانون

القابضة تطالب مسئول برد مبالغ مالية أستولى عليها بالمخالفة للقانون

07:15 pm 18/11/2023

| دبة النملة

| 1954


أقرأ أيضا: إنرجيان تبيع أصولها من الغاز والنفط في مصر وإيطاليا وكرواتيا بقيمة 945 مليون دولار

القابضة تطالب مسئول برد مبالغ مالية أستولى عليها بالمخالفة للقانون


أرسلت إحدى الشركات القابضة خطاب مسجل بعلم الوصول لرئيس إحدى الشركات التابعة لها ، تطالبه برد مبالغ مالية حصل عليها بدون وجه حق .

 

القصة كما حصلت على تفاصيلها دبة النملة تقول: أن مسئول سابق كبير كان يعمل بقطاع البترول ، تم تعيينه فور خروجه للمعاش رئيساً لإحدى الشركات التابعة لقطاع الأعمال ، قرره الصادر ينص على أنه يشغل منصب العضو المنتدب التنفيذي بمرتب (140) ألف جنيه شهرياً ، أما منصب رئيس محلس الإدارة فيتم تعيين شخص أخر ، المهم أن العضو المنتدب ، قام بكتابة مذكرة وتمريرها دون موافقة القابضة وبالمخالفة الصريحة للقانون ، وقام بالحصول على مرتب رئيس المجلس ال 40 ألف جنيه ، وبكده دخله أرتفع من 140 ألف ل 180 ألف جنيه ، ودا بعد المعاش .

 

القابضة علمت بما حدث ، فقام رئيس القابضة بإرسال خطاب يطالب فيه العضو برد المبالغ التي حصل عليها وإلا سيبلغ النيابة بالواقعة ، وحتى الآن لم يرد الفلوس التي حصل عليها .

 

بعض المراقبين قالوا ل "دبة النملة" ، أن القانون يعتبر ذلك سرقة صريحة ، وأن رد هذه الأموال لا يعفي من المسئولية ، لأن من قام بالفعل يعلم أن هذه جريمة ورغم ذلك اقدم على فعلها .

 

النملة تهمس في أذن العضو: يا راجل حرام عليك ، دا انت كنت في قطاع محترم ومستور ، وشغلت مناصب كثيرة وتحصلت على فلوس كتير ، حرام عليك ، ولو مش خايف من القانون خاف الله ، وعلى رأي فايزة أحمد " خاف الله ارحمني ما تظلمنيش خاف الله ريحني ما تتعبنيشً

خاف الله
خاف الله يوم ما تغيب وتسيبني ولا تقوليش
واترجاك فين وفين توعدني أروح ما تجيش
خاف الله
لو كان الغدر ف طبعي كان أسهل منه ما فيش

أقرأ أيضا: مجرد رأي..أبقي يا وزارة البترول ولا تركبي السفينة

التعليقات

أستطلاع الرأي

هل تؤيد ضم الشركات متشابهة النشاط الواحد ؟

عدد الأصوات 1194 (68.46%)

عدد الأصوات 550 (31.54%)

إجمالي الأصوات 1744